3 خطوات سريعة لعلاج تشقق الشفايف

3 خطوات سريعة لعلاج تشقق الشفايف

مشكلة تشقق الشفايف، تعاني منها العديد من الفتيات، والتي يمكن ان تنتج بسبب الجفاف، او احوال الجوّ، او التدخين. وقد تسبّب ألما مزعجا، وجروحا، وتحدث نزيفا. لذلك نقدم لك في هذا المقال من موقع صحتي طرق علاج تشقق الشفايف بطريقة طبيعية. 

 

طرق علاج طبيعية وسريعة

 

تكمن خطوة العلاج الاساسية لتشقق الشفايف، بترطيبها، حتى تتجنّبي جفافها وبالتالي تشققها. واليك من أين تبدأين:

 

التقشير

 

يمكنك الاستعانة بخلطات طبيعية لتقشير الشفاه والتخلّص من الطبقات الميتة، والاهم عدم تقشيرها بالاصابع لانها قد تسبّب الجروح والنزيف. يجب أن يتم التقشير مرة أسبوعيا على الأقل. يمكنك اختيار خلطة السكر والعسل او السكر وزيت الزيتون للتقشير. فقط تحتاجين لفرشاة بشعيرات ناعمة جدا، اغمسيها في الخليط، ودلّكي بها الشفايف في حركات دائرية لثوان، ثم اغسليها. وقومي بعدها بوضع مرطّب للشفاه.

 

الترطيب

 

استخدمي الفازلين لعلاج جفاف الشفايف والتخلّص من التشققات المصاحبة لها، فهو يقيها ويحميها من العوامل المناخية او الخارجية التي تسبب تشققها. واحرصي على دهن شفتيك يوميا قبل النوم بطبقة من الفازلين أو زيت جوز الهند الغنيّ بالأحماض الدهنية التي تحتاجها الشفايف للترطيب، كما يساعد على علاج تشققات الشفايف بشكل سريع. فضلا عن ذلك، يساعد الخيار في ترطيب الشفايف وعلاج التشققات، نظرا لما يحتويه من نسبة كبيرة من المياه. فقط دلّكي شفتيك بشريحة من الخيار لمدة ١٠ دقائق يوميا. 

 

الوقاية من التشقق

 

لضمان عدم إصابة الشفايف بالتشقق والجفاف، عليك عدم بلّها بلسانك، فاللعاب يحتوي على نسبة عالية من الأملاح التي تزيد من جفاف البشرة. كما عليك تجنّب التنفس من خلال الفم، بحيث أن الهواء الساخن يعرّضها للجفاف. واحرصي على شرب كميات كبيرة من الماء، للحفاظ على نسبة الترطيب بالبشرة وحمايتها من الجفاف، فللماء فوائد عديدة وسحرية ويمكن ان يحمي شفتيك من الجفاف. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع الشفايف من خلال موقع صحتي: 

 

طرق طبيعية وجراحية لتجميل الشفايف

هل من أضرار وراء عملية تنفيخ الشفايف؟

كيف يمكن تفتيح الشفايف طبيعياً؟

‪ما رأيك ؟