3 وصفات طبيعية لعلاج حكة فروة الرأس

3 وصفات طبيعية لعلاج حكة فروة الرأس

تحدث فروة الرأس في كثير من الأحيان نتيجة عوامل خارجية أو جلدية، وفي هذا الإطار، يسعى الكثيرون إلى التخلّص منها بطرق شتى. وموقع صحتي يقدّم لكم يد المساعدة في هذا الشأن، حيث يعرض لكم أبرز طرق علاج حكة فروة الرأس. 

 

وصفة خل التفاح

 

يساعد خل التفاح على التلّص من العديد من المشاكل التي تطال فروة الرأس، ولكن ما هي طريقة تطبيقه؟ الجواب هو أن تقومي بمزج ربع كوب من خل التفاح في ربع كوب من الماء، واستعماله كما لو كان رذاذ شعر من خلال رشه على الشعر بالكامل، مع التأكد من بلوغه فروة الرأس، وتركه لمدة 20 دقيقة، قبل غسل الشعر بالماء البارد. 

 

وصفة الليمون

 

هذه الوصفة الطبيعية تساعدك على التخلّص من مشكلة حكة فروة الرأس، ويمكنك اللجوء إليها بطريقة مستمرة كونها تمنحك الجمال الذي تريدين. وفي هذا الإطار، إحرصي على أن تقومي بتدليك فروة رأسك بالقليل من عصير الليمون حتى تترطب الفروة بالكامل، وانتظري 15 دقيقة قبل التخلّص من هذه الوصفة عبر غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو المناسب لنوعه. 

 

وصفة الألوفيرا

 

تعتبر هذه الوصفة من أفضل الوصفات الطبيعية التي تساعد في الحصول على فروة رأس سليمة خالية من المشاكل، وفي هذا الإطار، إن كنت تبحثين عن طريقة تطبيقها، كل ما عليك فعله هو أن تدلّكي فروة رأسك بالسائل الذي يخرج من أوراق الألوفيرا. ولكي تحصلي على هذا السائل، قطّعي إحى أوراق الألوفيرا إلى قطع صغيرة جداً حيث يتسرّب السائل منها إلى الخارج، ومن ثم إستعماله فوراً على الفروة، من خلال تدليكها لمدة 10 دقائق، وتركه لمدة 5 دقائق إضافية، قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو المناب له.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة للتخلص من حكة فروة الراس:

 

4 علاجات طبيعية لفروة رأس صحية!

دلّكي فروة الرأس وحققي نتائج مذهلة!​

تنبهوا الى هذه الأمراض التي يمكن أن تصيب فروة الرأس!​​​​​​

‪ما رأيك ؟