4 أنواع من السيروم يمكن ان تحضّريها منزلياً للاهتمام بشعرك

4 أنواع من السيروم يمكن ان تحضّريها منزلياً للاهتمام بشعرك

موقع صحتي يقدّم لك من خلال هذا المقال الطرق الأمثل للحصول على سيروم طبيعي للشعر يساعدك في معالجة مختلف المشاكل الجمالية التي تصيب الشعر وتسبّب له الضرر والأذية على مختلف الأصعدة. وفي هذا الإطار، يمكنك أيضاً الإطلاع في هذه الأسطر على الطرق المتبعة في تحضير سيروم طبيعي للشعر. 

 

سيروم يحمي من تساقط الشعر

 

لتحضير هذا السيروم الذي يوفّر الحماية للشعر من التساقط والضعف، ما عليك سوى أن تجهّزي 4 ملاعق من خلاصة الصبار، و3 ملاعق من زيت الجوجوبا، مع بعض أوراق الحناء و3 حبّات من الفيتامين E و4 قطرات من زيت اللافندر، وملعقتين من زيت جوز الهند. إبدئي بتسخين زيت الجوز مع أوراق الحناء ومن ثم قومي بتصفية الزيت واتركيه ليبرد، قبل أن تقومي بإضافة باقي المكوّنات التي حضّرتها. بعد تجانس المزيج، ضعيه في عبوة رذاذ الشعر، واستعمليه متى احتجت إليه شرط أن يكون شعرك مبللاً. 

 

سيروم يمنحك اللمعان للشعر

 

تحضير هذا السيروم الطبيع سهلٌ للغاية، يكفي أن تمزجي ملعقة من زيت الجوجوبا مع ملعقة من زيت اللوز وملعقة من زيت الزيتون وملعقة من زيت الأفوكادو. بعد ان تتجانس هذه الزيوت الأربعة في ما بينها، يمكن إستعماله بطريقة سهلة وبسيطة على الشعر المبلّل قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو الملائم لنوع الشعر. 

 

سيروم مناسبٌ للشعر المجعّد 

 

هذا السيروم الذي يسهل تحضيره في المنزل يعتمد بصورةٍ خاصة على مزج ملعقتين من زيت الخروع مع ملعقة من زيت جوز الهند. وبعد ذلك، يستعمل بالطريقة عينها التي تستعملين بها البلسم للشعر، أي على الشعر المبلّل ومن ثم غسله بالماء الفاتر والشامبو الملائم. 

 

سيروم يقوّي الشعر المقصّف

 

يساعد هذا السيروم الطبيعي على حماية الشعر من التقصّف نتيجة تعرّضه للتسريح بالمجفّف بشكلٍ مستمر، ما يجعله ضعيفاً جداً. ولتحضيره أنت تحتاجين إلى 4 ملاعق من زيت بذر العنب و5 قطرات من زيت اللافندر مع حبّة فيتامين E. بعد مزجها كلّها بالطريقة الصحيحة وحصولك على مزيج متجانس، إدهني شعرك المبلّل به واتركيه لمدة 5 دقائق، قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو. 

 

ونلفت إلى أن هذه الطرق مجرّبة من قبل النساء، ولكن ليس لها أي إثبات علميّ، فوجب التوضيح. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن طرق العناية بالشعر عبر موقع صحتي: 

 

٥ زيوت تمنع تساقط الشعر

زبدة الشيا دواء لداء الشعر

ودعي مشكلة تساقط الشعر بهذه الحلول المنزلية

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟