4 أوقات لا تستعملي فيها المكياج

4 أوقات لا تستعملي فيها المكياج

من الطبيعي أنكِ تحبين الظهور دوماً بأفضل اطلالة خالية من الشوائب والعيوب، الاّ أن هذا الصفاء في البشرة لا يمكن ان يتم من دون وضع المكياج. الا ان هناك بعض الأوقات التي لا يفضّل فيها وضع المكياج أبداً، لأنّه قد يؤثّر بالسلب على البشرة، ويؤدي إلى ظهور البثور، وتكاثر الحبوب على بشرتك. ومن هنا سنقدم لكِ في هذا الموضوع عبر موقع صحتي أوقات يجب تجنب فيها استخدام المكياج في مسعى للمحافظة على جمال ونضارة البشرة.

 

اوقات يجب تجنب فيها استخدام المكياج

 

- أثناء ممارسة التمارين الرياضية: من أولى الأوقات التي يجب فيها الابتعاد كلياً عن وضع المكياج هي أثناء ممارسة التمارين الرياضية، لأنه من الأمور المثبتة علمياً ان مسام البشرة تتفتح أثناء ممارسة التمارين الرياضية ما يساعد على امتصاص أي مواد كيميائية قد تكون موجودة عليها، الأمر الذي يزيد من فرص ظهور الحبوب والبثور على البشرة.

 

- أثناء التعرّض لأشعة الشمس: من الضروري الابتعاد كلياً عن وضع المكياج أثناء الخروج من المنزل في الصباح مع معرفة انكِ ستتعرضين لأشعة الشمس بكثرة، بل يجب الاكتفاء في هذه الحالة بوضع واقي الشمس فقط، لحماية البشرة من أشعة الشمس.

 

- أثناء التعرّق: ان التعرّق نتيجة أي حركة قد تقومين بها، سيعمل على فتح مسام الجلد وبالتالي فان

وضع المكياج في هذا الوقت قد يساهم في تراكم الأوساخ والدهون داخلها، ما يؤدي حتماً الى زيادة فرصة ظهور الحبوب والبثور على بشرتك.

 

- قبل النوم: من أكثر الأشياء التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد، وتراكم البثور على البشرة، النوم بالمكياج، ومن هنا يجب عليك التخلّص من هذه العادة المدمّرة للبشرة، للحصول على وجه مشرق ومتألّق باستمرار.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

5 طرق سهلة التطبيق لتثبيت المكياج!

لكلّ فرشاة دورها في توزيع المكياج... إكتشفيه!

عيناك كبيرتان وبارزتان مع هذا المكياج الخاص!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟