4 طرق طبيعية لتبييض الإبط بشكل سحري!

4 طرق طبيعية لتبييض الإبط بشكل سحري!

تعاني معظم السيدات من اسمرار المناطق الحساسة بالإضافة لبعض مناطق الجسد، مثل الركبتين، والكوعين، ومنطقة الحوض، لأن هذه المناطق معرضة للجفاف أكثر من غيرها.

إسمرار الإبطين يكون من خلال استجابة الجلد للتعرض إلى بعض العناصر، مشابهة لاسمرار البشرة الناتج عن التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية. 

 

أسباب إسمرار الإبطين

 

بعض من الأسباب الرئيسية لإسمرار الإبطين:

 

- الحلاقة

 

- الاستخدام المنتظم لكريمات إزالة الشعر 

 

- التعرق المفرط

 

 - سوء التهوية من تحت الإبطين

 

- تراكم خلايا الجلد الميتة 

 

- استخدام مزيلات الروائح ومضادات التعرق

 

هناك عدة طرق يمكن اتباعها لتخفيف الاسمرار في تلك المناطق، وهنا نشير الى أن هذه الطرق ليست طبيّة بل هي مجربة ومثبتة، ومن أهم هذه الطرق:

 

البطاطس للتخلص من سواد الإبطين

 

وجود المواد الحمضية في البطاطس تعتبر عاملاً أساسياً لتبييض طبيعي ومفيد جداً لسواد الابطين خصوصاً أن البطاطس لن تسبب تهيج الجلد.

يمكن فرك شريحة رقيقة من البطاطس على الإبطين، أو عصر البطاطا ووضع العصير على المنطقة المصابة وتركها حتى تجف لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر.

 

الخيار لتفتيح البشرة

 

الخيار له خصائص التبييض الطبيعية للمساعدة على تفتيح البشرة وسواد الابطين. يمكن فرك شريحة رقيقة من الخيار على الإبطين أو عصر والخيار ووضع العصير تحت الإبطين. من الأساسي القيام بذلك مرة أو مرتين يومياً لنتائج مثالية.

 

الليمون مضاد للبكتيريا ومطهر قوي

 

الليمون عامل تبييض طبيعي ومضاد للبكتيريا ومطهر قوي، لذلك يمكن استخدام الليمون في علاج مختلف المشاكل بما في ذلك سواد الجلد تحت الإبطين. وهنا نشير الى أن الليمون قد يسبب الجفاف لبشرتك، لذلك ننصح وضع مرطب بعد استخدام هذه العلاجات إذا لزم الأمر.

ولنتائج إيجابية يمكن فرك قطعة من الليمون على الجلد لبضع دقائق وترك العصير على بشرتك لمدة 10 دقيقة ثم غسل المنطقة جيداً. 

 

الخل لتفتيح لون البشرة

 

الخل يستخدم للتخلص من السواد تحت الإبطين وهذا العلاج ليس لتفتيح لون البشرة فقط، ولكن أيضاً يقتل الجراثيم والبكتيريا التي تتغذى على خلايا الجلد الميتة المسببة لرائحة الإبط.

ننصح بمزج دقيق الأرز مع الخل لتشكيل عجينة سميكة وبعد أخذ دش ساخن توضع العجينة على الإبطين وتترك حتى تجف لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ.

 

اليكم ابرز الطرق لتبييض البشرة عبر موقع صحتي: 

 

الزعفران ... علاج طبيعي لتبييض البشرة

خلطات طبيعية فعالة لتبييض اليدين

وصفات منزلية لتبييض الوجه

 

‪ما رأيك ؟