5 أخطاء يجب تفاديها عند تنظيف الأسنان!

(0)
20-03-2017
5 أخطاء يجب تفاديها عند تنظيف الأسنان!

تنظيف الأسنان بالنسبة إلى العديد منّا أمرٌ سهلٌ، إذ يكفي أن نستعمل معجون الأسنان والخيط لتنظيفها، ولكن في الواقع العملية أكبر بكثير من هذين الفعلين البسيطين. تعرّفوا في هذا المقال من موقع صحتي على الأخطاء الأكثر شيوعاً عند تنظيف الأسنان كي تتمكّنوا من تفاديها بسهولة والتمتّع بأسنان نظيفة وناصعة البياضة، خالية تماماً من الجير والتسوّس. 

 

الخطأ الأول

 

الخطأ الأول الذي لا يتنبّه إليه غالبية الأشخاص يقوم على سوء إختيار فرشاة الأسنان التي تتراوح درجتها من المرنة إلى الأكثر سماكة وصلابة، وهنا يجب على كل شخص أن يختار الفرشاة الملائمة له، ولكن المفضّل إنتقاء الفرشاة ذات الريشة الناعمة واللّينة. هذا وتجدر الإشارة إلى ضرورة تبديل الفرشاة كل 3 أشهر للحصول على نتيجة أفضل على صعيد تنظيف الأسنان. 

 

الخطأ الثاني

 

من الأخطاء الأكثر شيوعاً عند تنظيف الأسنان نلفت إلى الإفراط في التنظيف، فهذا الأمر لن يساعدكم بالتأكيد على الحفاظ على نظافة الأسنان كما تعتقدون، بل على العكس، فهذا الأمر يؤثّر على اللثة، حيث إنه يضعفها ويتسبّب بالأذى لجذور الأسنان. 

 

الخطأ الثالث

 

أيضاً من الأخطاء الأكثر شيوعاً عند تنظيف الأسنان هي طريقة الغسل التي غالباً ما تكون خاطئة، حيث يكتفي بعض الأشخاص بتنظيف السطح الظاهر للأسنان مع نسيان الجهة الداخلية منها. وهذا الأمر يؤثّر سلباً على صحة الأسنان، حيث إن الطعام يبقى عالقاً من الجهة الداخلية ما يسبّب التسوّس ويتراكم الجير. 

 

الخطأ الرابع

 

يعتبر غسل الأسنان بطريقة أفقية خاطئاً جداً، فهذا يضرّ باللثة ويسبّب الخدوش فيها. لذا فإن الطريقة الأمثل لتنظيف الأسنان هي في إمالة الفرشاة وفرك الأسنان من الأعلى إلى الأسفل، وبطريقة عاموديّة، فهذا الأسلوب أكثر أماناً لسلامة الأسنان واللثة. 

 

الخطأ الخامس

 

أيضاً يعتبر عدم تنظيف الفرشاة بعد الإستعمال من الأخطاء الأكثر شيوعاً عند تنظيف الأسنان، لذا لا بد من أن تحرصوا على تنظيفها وتجفيفها، لتفادي بالتالي تراكم الجراثيم والبكتيريا التي يمكن أن تؤثّر على صحّة الأسنان.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة لتنظيف الاسنان:

 

كيف يمكن تنظيف الاسنان؟

اعتمدوا وصفات تنظيف الاسنان بالملح لنتائج مبهرة

لن تتوقعوا الفوائد الصحية التي يسببها تنظيف الاسنان!

مقالات مماثلة