5 خطوات أساسية لا تهمليها للعناية ببشرتك المصابة بالوردية!

5 خطوات أساسية لا تهمليها للعناية ببشرتك المصابة بالوردية!

يعدّ مرض الوردية من الأعداء المزعجة التي تصيب البشرة، والتي تؤثر سلباً على جمالها وتشوّه مظهرها وتفقدها نضارتها وإطلالتها المشرقة. فما هو هذا المرض وما هي النصائح المثالية للعناية بالبشرة في هذه الحالة؟

 

ما هو مرض الوردية؟

 

الوردية هو مرض جلدي التهابي مزمن يؤدي الى ظهور بثور كثيرة على الوجه، وهو يسبب إحمرار متزايد نتيجة الإصابة بإلتهاب وطفح جلدي لأسباب كثيرة مثل المناخ القاسي أو التعرض لأشعة الشمس بكثرة، إضافة الى الإفراط في شرب المشروبات الكحولية والأطعمة الحارة، والمعاناة من الضغط النفسي الحاد والمزمن.

 

ما هي النصائح الضرورية للعناية بالبشرة المصابة بالوردية؟

 

بهدف العناية بالبشرة التي تعاني من الوردية بطريقة صحيحة ومثالية، لا بد من إتباع هذه النصائح والإرشادات الضرورية:

 

أولاً: لا بد من غسل الوجه مرتين في اليوم بواسطة إستخدام منظف خاص، مع ضرورة الحرص على شطف البشرة جيداً بالماء الدافئ وتفادي الساخن أو البارد، ثم تجفيفها بمنشفة قطنية نظيفة. وننصحك مثلاً باستخدام URIAGE Roséliane Dermo-Cleansing Fluid الذي ينظّف بشرتك بكلّ لطف ويقيها من الاحمرار. 

 

ثانياً: خلال عملية تنظيف البشرة، يجب الإنتباه الى تدليكها برفق بإستخدام قطنة ناعمة مع عدم فركها أو إستعمال أي من أدوات الكشط مثل الاسفنجة أو الفرشاة التي تؤدي الى تهيّج البشرة.

 

ثالثاً: للحدّ من أعراض مرض الورديّة لا بد من إختيار منتجات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل الملائمة لها والتي لا تهيّجها وتكون خالية تماماً من الزيوت والمواد العطرية، التي تعمل على تحفيز سريان الدم بالأوردة الدقيقة بشكل زائد عن الحد، ما يعزز ظهور الاحمرار. ومن المستحضرات التي ننصح بها في هذا المجال URIAGE Roséliane Anti-Redness Cream الذي يرطّب بشرتك ويخفّف من احمرارها، كما أنّه يعيد بناء الحاجز الواقي الخاص بالبشرة لكي تكون قادرة على مواجهة العوامل المؤثرة عليها. 

 

رابعاً: لتهدئة البشرة عند الإصابة بالوردية، من الممكن إستخدام كمادات رطبة على البشرة بشكل يومي ومنتظم، ما يعزز تضييق الأوردة الدقيقة، ويحمي من انتشار الوردية من خلال الحدّ من تهيّج البشرة.

 

خامساً: لعلاج الوردية بنجاح لا بد من الإمتناع عن تناول القهوة والشاي والكحوليات، لأنها من المشروبات التي تساهم في تحفيز التغيّرات الطارئة على الأوعية الدموية. كما أنه من الضروري الإقلاع عن التدخين حيث أن النيكوتين يتسبب في تضييق الأوعية الدموية، ما يؤدي إلى انسداد الدم بها ويعمل على زيادة تمركزه بالأوردة الدقيقة.

 

إليكِ المزيد من موقع صحتي عن طرق العناية بالبشرة:

 

مع حلول فصل الربيع... إليكِ 5 خطوات ضرورية للعناية المثالية ببشرتكِ!

لا تفوتي قراءة هذه النصائح المثالية قبل إستخدام المناديل المبللة على بشرتك!

توقفي عن التدخين ولاحظي هذه التأثيرات على بشرتك!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟