5 خطوات لبشرة متألقة

5 خطوات لبشرة متألقة

مهما كان نوع بشرتك سواء جافة او دهنية او مختلطة، تعتبر عملية تنظيف سطحها خطوة أساسية لا بل ضرورية للحفاظ على اطلالة مشرقة وحيوية. اليك من موقع صحتي بعض الخطوات البسيطة لتنظيف بشرتك والتي تغنيك عن زيارة صالونات التجميل ودفع الاموال الطائلة.

 

تنظيف الوجه 

 

الخطوة الاولى التي عليك اعتمادها، هي تنظيف الوجه من الترسبات، او بقايا الماكياج عن طريقة استخدام قطنة منقوعة بالحليب. مرّري القطنة على كامل وجهك لازالة الزيوت والاوساخ المتراكمة على سطح البشرة خلال النهار. كما يمكنك استخدام غسول مناسب لبشرتك لغسل البشرة مرتين في اليوم. 

 

التقشير

 

يعتبر التقشير الخطوة الثانية والاساسية في عملية تنظيف البشرة لإزالة الخلايا الميتة والبقع السوداء المزعجة خصوصاً مع اختيار مستحضرات فعّالة مثل Uriage Exfoliating Scrub الذي يعمل على تجديد الخلايا وازالة كافة الشوائب التي تتراكم على سطحها. كما يضمن هذا المقشّر التخلص من البشرة الجافة لتحسين المسام وتجديد الخلايا مع قدرتها على التخلص من الزيوت المزعجة وإضاءة فوريّة للبشرة عند فركها بأسلوب ناعم ودائري.

 

البخار

 

يساعد البخار على تخليص البشرة من الدهون ويسمح بتفتيح المسام، وازالة الرؤوس السوداء، عن طريق تعريض البشرة إلى حمام بخار، مع إضافة عطر اللافندر أو البابونج أو ماء الورد، لمدة 10 دقائق. بعدها قومي بمسح وجهك باستخدام قطنة مع الضغط قليلاً على مناطق وجود الرؤوس السوداء كالأنف والذقن. بعدها استخدمي مكعبات الثلج لاعادة اغلاق المسام، وامسحي وجهك بقطنة مبللة بماء الورد لتهدئة وترطيب البشرة.

 

الماسك المغذي

 

هذه المرحلة مهمّة ايضا للحصول على بشرة متألقة ونضرة. وهناك العديد من الماسكات لتغذية البشرة، لكن عليك اختيار الماسك المناسب لنوعية بشرتك. وعلى سبيل المثال ننصحك بقناع البيض والعسل. امزجي صفار بيضة مع ملعقتين من العسل، واتركي المزيج على وجهك لمدة ربع ساعة، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

 

الترطيب

 

اما الخطوة النهائية في رحلة التنظيف هي ترطيب البشرة. وتعتبر الزيوت الطبيعية من أفضل المرطّبات، لأنها تؤثر مباشرة على خلايا البشرة. ويعتبر زيت اللوز من افضل الزيوت المرطبة الذي يمكن وضعه على بشرتك لترطيبها. كما يمكنك استعمال الكريم المرطب الخاص بك لتجديد حيوبة بشرتك والحفاظ على نضارتها.

 

لتخصيص عناية خاصة بالبشرة المتألقة ولتستفيدي من المقشّر الذي طرحناه لك وغيره من المستحضرات التي تعمل على تنظيف البشرة، إضغطي هنا.

 

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة لتنظيف البشرة:

 

لن تصدّقي فوائد تنظيف البشرة!

هذه هي خطوات تنظيف البشرة بالبخار

اتبعي هذه الخطوات لتنظيف البشرة الحساسة


‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟