5 زيوت طبيعية لمنع تساقط الشعر... هل جربتها من قبل؟

5 زيوت طبيعية لمنع تساقط الشعر... هل جربتها من قبل؟

يتأثر الشعر بالعديد من العوامل الخارجية كالصبغات، مجففات الشعر، الرطوبة وأشعة الشمس الى ما هنالك من عوامل تسبّب أضراراً عدّة به كالجفاف، التلف والتساقط. ولكي تعيدي الحيوية والاشراقة واللمعان الى الشعر، ننصحك باستخدام هذه الزيوت الطبيعية الخمسة.

 

1- زيت الزيتون: معروف بخصائصه المتعدّدة والمغذية للشعر من الجذور وحتى الأطراف. يساعد على ترطيبه بفضل الفتامينات الأساسية التي يحتويها، ومنها فيتامين E والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة التي لها دور مهمّ في تعزيز نموّ الشعر.

 

سخّني القليل من زيت الزيتون، وقومي بتدليك فروة الرأس به وحتى أطراف الشعر. اتركيه حوالي نصف ساعة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو.

 

2- زيت الخروع: من المعروف عن زيت الخروع أنه يساعد على نموّ الشعر من جديد. ويعتبر حلّاً فعالاً للشعر الخفيف كونه يعمل على تكثيفه. يحتوي زيت الخروع على دهون ثلاثية وأحماض مضادة للفطريات والبكتيريا، فضلاً عن خصائص مضادة للالتهابات وفيتامين E المضاد للأكسدة. كل تلك الخصائص تجعله زيتاً فعالاً في علاج تلف الشعر وتساقطه.

 

دلّكي شعرك بالقليل منه من الجذور وحتى الأطراف، واتركيه أيضاً حوالي نصف ساعة أو ساعة ثم اغسليه بالشامبو.

 

3- زيت اللوز: يساعد زيت اللوز على تغذية الشعر واعادة اللمعان اليه وبالتالي تقويته ومنعه من التساقط. فهو غني بالفيتامينات D، وE، ومعادن مثل الكالسيوم. لذا يعتبر مرطّباً طبيعيّاً للشعر، يمنع جفافه وبالتالي تساقطه. فالتغذية التي يتلقاها شعرك جراء الزيوت الطبيعية ستجعله سميكاً وقويّاً.

 

4- زيت جوز الهند: هو من أفضل الزيوت التي تحمي الشعر وتحبس الرطوبة داخله، وبالتالي تبقيه محميّاً من الجفاف والتساقط. ونتيجة لذلك، يصبح الشعر أقلّ عرضة للضرر ويبقى قويّاً. كما يحتوي زيت جوز الهند على حمض اللوريك المضاد للفيروسات والبكتيريا، والذي يمنع التهابات فروة الرأس جراء القشرة.

 

5- زيت اللافندر: هو فعّال في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس ويحميها من الالتهابات، ويُعدّ مضادًا للجراثيم، لذلك يحافظ على صحة الشعر.

 

جرّبي مزيج من زيت اللافندر مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وستحصلين على نتيجة رائعة!

 

اقرأوا المزيد عن كيفية العناية بالشعر على هذه الروابط:

 

6 نصائح فعالة للتخلّص من اكزيما الشعر!

هل من الآمن والصحي علاج الشعر بالبروتين؟

5 فيتامينات أساسية لصحة ونمو شعرك

 

‪ما رأيك ؟