5 فيتامينات أساسية لصحة ونمو شعرك

5 فيتامينات أساسية لصحة ونمو شعرك

الشعر الصحي والكثيف هو علامةٌ أساسية من علامات الأنوثة والتي تحرص كل امرأة الحفاظ عليها. كما أن الحصول على شعر صحي خالٍ من التقصف والعيوب أولوية عند السيدات. لذلك إليكِ من موقع صحتي أهم الفيتامينات الضرورية التي تحّفز نمو الشعر وتزيد من كثافته ولمعانه:

 

الفيتامين A

 

الفيتامين A أساسي لكونه يعمل على ترطيب فروة الرأس عن طريق تحفيز بصيلات الشعر والحفاظ على نعومة وترطيب الشعر. كما يساهم الفيتامين A في إنبات الشعر. ويتوفر هذا الفيتامين في الجزر، البروكلي، البطاطا الحلوة، اللفت، السبانخ، القرع، والبيض، البابايا والمانجو.

 

الفيتامين B

 

الفيتامين B هو واحد من أفضل الفيتامينات التي تعمل على تعزيز نمو الشعر الصحي وذلك من خلال دوره الاساسي في تحفيز نمو الخلايا. والفيتامين B يتوفر في اللحوم، البيض، الألبان والمأكولات البحرية.

 

الفيتامين C

 

الفيتامين C ضروري لتعزيز نمو الشعر من خلال تطوير الخلايا ونمو الأنسجة، علماً أن نقص هذا يؤدي الى ضعف بصيلات الشعر ويجعله عرضة للتكسر، الانقسام والتساقط. ويمكن الحصول على الفيتامين C من خلال البابايا، الفلفل، القرنبيط، الفراولة، البرتقال والكيوي.

 

الفيتامين E

 

وظيفة الفيتامين E الرئيسية هي زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس وتحفيز بصيلات الشعر ما يؤدي إلى نموه بشكل أسرع. والفيتامين E يعمل على تحسين الشعر من خلال ترطيبه. ويتوفر بكثرة في بذور عباد الشمس، اللوز، الزيتون، السبانخ، والبابايا.

 

الفيتامين H

 

الفيتامين H يلعب دورًا مهماً في الحفاظ على شعر صحي وذلك من خلال تحفيزه لنمو الخلايا وتحسين مرونة الشعر وزيادة حجمه.

مع الإشارة الى أنه يصعب الحصول على كميات كافية من الفيتامين H من الأطعمة لذلك يفضل تناوله في صورة مكمل غذائي.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

تطويل الشعر لن يعود حلماً مع هذه الخلطات الطبيعية!

لشعر صحي...4 خلطات طبيعية من صفار البيض!

الزنك معدن أساسي لنمو لشعرك... ولكن!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟