5 مواد تجنبي وضعها على الوجه بشكل قاطع!

5 مواد تجنبي وضعها على الوجه بشكل قاطع!

البشرة هي سرّ جمال المرأة، ومدى الاهتمام بها وبنضارتها يحدّد جمالها وتفوقها على الأخريات، لذا يجب على المرأة تنظيفها والاهتمام بها، واستخدام الكريمات المناسبة لكل بشرة على اختلافها، واستخدام الخلطات والأقنعة النباتية التي يكمن فيها العلاج وسر الجمال. 

 

وهناك بعض العادات التي نمارسها خلال اليوم من دون دراية، ولكنها قد تتسبب في تلف البشرة من دون وعي منا، فجرّاء مزيج من كل العوامل المؤثرة على البشرة تتعرض البشرة لمشكلة ظهور حب الشباب المزعجة وهناك أيضا بعض العادات اليومية التي تمارس خلال الروتين اليومي للعناية بالبشرة تساعد على ظهور حب الشباب.

 

نقدم لكم من صحتي 5 أشياء يجب تجنب وضعها على الوجه حيث توجد العديد من المواد التي يجب الابتعاد عن استخدامها، كما يجب تجنب ملامستها للبشرة ومنها ما يلي: 

 

المايونيز

 

المايونيز من المواد التي تساعد على غلق مسامات الجلد، كما أنه من المواد التي يمكن أن تتسبب في انتفاخ الوجه، والتهابه، واحمراره. 

 

الليمون 

 

إن درجة حرارة الليمون تبلغ PH 2، لذلك فعند ملامسة الليمون للبشرة فهذا يؤدي إلى إفساد درجة حموضة البشرة الطبيعية، كما يجب عدم تعرض البشرة للشمس في حالة وضع الليمون عليها، لأن هذا التصرف الخاطئ قد يؤدي إلى حدوث حروق كيميائية. كما يجب تجنب وضع الليمون على البشرة الحساسة حتى لا يؤدي إلى التهابها ويمكن إجراء اختبار على قطعة صغيرة من الجلد قبل وضعه على البشرة للحفاظ على سلامة بشرتك، لذلك يجب استخدام الليمون بطريقة صحيحة للحفاظ على البشرة وفي حالة حدوث أي مضاعفات يجب استشارة الطبيب فوراً. 

 

معجون الأسنان

 

انتشرت مؤخراً ظاهرة وضع معجون الأسنان على الرؤوس السوداء في الوجه، ولكن هذا الأمر ليس صحيحاً على الإطلاق، حيث أن المكونات العطرية المستخدمة في معجون الأسنان مثل النعناع، والبيروكسيت، والعطر، والكحول، قد تؤدي إلى حدوث بقع دائمة على الوجه والجلد ويصعب التخلص منها. وفي حالة المعاناة من وجود هذه الرؤوس السوداء، يجب استشارة الطبيب لاستخدام العلاج المناسب للتخلص منها دون الإضرار بالبشرة. 

 

الكحول 

 

تحتوي الكثير من مستحضرات التجميل على الكحول، وهذه المادة لها تأثير ضار على البشرة حيث أنها تؤدي إلى جفاف البشرة بشكل كبير، لذلك يجب الانتباه لما نضعه على وجهنا وما نستخدمة من مستحضرات تجميلية. 

 

صودا الخبز 

 

تعتبر صودا الخبر أو كما تسمى بيكربونات الصوديوم من المواد ذات التأثير الضار جداً على بعض أنواع البشرة، وذلك لأن درجة حموضتها تختلف تماماً عن درجة حموضة الجلد والوجه، لذلك يجب الانتباه جيداً قبل وضع أي شيء على البشرة كما يجب إجراء اختبار على قطعة صغيرة من الجلد قل وضعه على البشرة وذلك لتجنب إلحاق الضرر بالبشرة والحفاظ على حيويتها وجمالها، وفي حالة حدوث أي آثار جانبية على الجلد يجب استشارة الطبيب.

 

طرق عديدة للعناية بوجهكم يقدّمها لكم موقع صحتي:

 

معلومات لا بد من أن تعرفيها قبل الخضوع لشد الوجه بالليزر!

حان الوقت لتتخلصي من البقع السوداء على الوجه بواسطة هذه الخلطات الطبيعية!

وصفات طبيعية من السكر لتقشير الوجه ولبشرة ناعمة!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟