5 نصائح تساعدكِ على التخلص من الهالات السوداء تحت العينين بشكل نهائي!

5 نصائح تساعدكِ على التخلص من الهالات السوداء تحت العينين بشكل نهائي!

إن مشكلة الهالات السوداء تحت العينين تعدّ من أكثر المشاكل الشائعة التي تصيب بشرة الوجه، والتي تظهر الشخص بشكل متعب ومرهق، وذلك نتيجة العديد من الأسباب مثل عدم الحصول على قسط كاف من النوم أو الإصابة بفقر الدم وغالباً ما تظهر هذه الحالة خلال الدورة الشهرية أو نتيجة فرك العينين باستمرار.

 

وفي موضوعنا التالي من موقع صحتي، سنقدم لكِ أهم النصائح التي تساعد على التخلص من الهالات السوداء بصورة نهائية:

 

النوم لساعات كافية

 

من الضروري الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم لمدة لا تقل عن ثماني ساعات يومياً، وذلك بهدف ضمان راحة العينين من الإجهاد المستمر والتعب الذي يؤدي الى ظهور الهالات السوداء. وهنا نشير الى أن النوم هو عامل مهم لتخطّي هذه المشكلة لأنه يساهم في علاج الهالات السوداء التي تتزايد بشدة عند عدم الحصول على القدر الكافي من النوم.

 

النظام الغذائي المتوازن

 

لمنع التجاعيد والانتفاخات والتخلّص من الدوائر السوداء تحت العينين من الضروري إتباع نظام غذائي مكوّن من العديد من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة غير المصنعة، مع أهمية شرب كميات كافية من المياه بمعدل 8 أكواب يومياً. وبالمقابل لا بدّ من الحد من شرب الكحول والشاي والقهوة، والمشروبات الغازية التي تحتوي على كميات عالية من الكافيين.

 

دهن زيت اللوز

 

إن زيت اللوز هو من العلاجات الفعّالة التي تساعد على التخلص من مشكلة الهالات السوداء بشكل آمن ونهائي، وذلك بفضل إحتواء هذا الزيت على كمية كبيرة من الفيتامينات التي تساعد في علاج البشرة وتفتيح لونها بشكل طبيعي.

 

اللجوء الى مكعبات ماء الورد

 

يعمل ماء الورد على معالجة ظهور الهالات السوداء حول منطقة العينين لأنه يساهم بشكل فعّال في علاج العينين المجهدة. ومن الممكن اللجوء الى مكعبات ماء الورد التي تعمل على  تفتيح المنطقة الداكنة وإعادة توازن البشرة وترطيبها ومدها بالمياه وإزالة التصبغات التي تسبب اللون الداكن حول منطقة العينين.

 

شرائح الخيار والبطاطا

 

تعدّ خطوة إستخدام شرائح الخيار والبطاطس يومياً حول العينين، تقنية طبيعية ناجحة تساهم في الحصول على عيون لامعة مفعمة بالنشاط بعيداً عن مظاهر الإجهاد والتعب.

 

إليكِ المزيد من النصائح من موقع صحتي للتخلّص من سواد تحت العينين:

 

5 طرق فعالة للتخلص من الهالات السوداء الوراثية... اكتشفيها!

كيف تعتنين بمحيط العينين لاطلالة مشرقة؟

حقن الفيلر... حلّ جذري للتخلص من السواد تحت العين!

‪ما رأيك ؟