6 خدعٍ جمالية باستخدام صودا الخبز... اكتشفيها!

6 خدعٍ جمالية باستخدام صودا الخبز... اكتشفيها!

تريدين الاعتناء ببشرتكِ وشعركِ طبيعياً من دون اللجوء إلى أيّ مستحضرات جماليّة وأيّ عمليّة تجميل؟ الحلّ بات الآن بمتناولكِ؛ إذ يُنصح باستخدام صودا الخبز كخدعةٍ جماليّة للعناية ببشرتكِ. إليكِ كلّ ما تحتاجين إلى معرفته في هذا المقال من صحتي.

 

صودا الخبز أو ما يُعرف بيكربونات الصوديوم، هي مادّةٌ كيميائيّة تُستخدم في عددٍ كبير من وصفات الطّبخ والمعجّنات، كما انّها تدخل في صناعة العديد من منتجات النّظافة الشّخصية والتعقيم للوقاية من العدوى والتخلّص من الرّوائح الكريهة.

 

أمّا في مجال التّجميل، فيمكنكِ اللجوء إلى صودا الخبز من أجل العناية ببشرتكِ، شعركِ، قدميكِ وأسنانكِ أيضاً.

 

- معالجة حبّ الشباب

 

يمكنكِ استخدام خليطٍ مكوّنٍ من 3 إلى 4 ملاعقٍ صغيرة من صودا الخبز مع ملعقة صغيرة من الماء، ثم ترك الخليط على وجهكِ لمدّة دقيقةٍ واحدة، وبعد ذلك اغسليه جيّداً. هذا الماسك من شأنه ان يعالج حبّ الشباب والرّؤوس السّوداء المزعجة.

 

أمّا إذا كانت بشرتكِ دهنيّةً ومعرّضة لظهور حبّ الشباب، فيمكنكِ خلط ملعقةٍ صغيرة من عصير البرتقال وصودا الخبز ووضع المزيج على وجهكِ ورقبتكِ لمدّة دقيقةٍ واحدة.

 

- تجديد حيويّة البشرة

 

أضيفي نصف كوب من صودا الخبز إلى ماء الاستحمام مع الاسترخاء لمدّة 15 إلى 30 دقيقةٍ. يعمل هذا الخليط على تعزيز شعوركِ بالانتعاش إضافة إلى تنشيط خلايا بشرتكِ، للتّغلّب على الحكّة واحمرار الجلد.

 

- تقشير قدميكِ

 

اخلطي ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز مع ملعقة صغيرة من ملح الطعام في إناء من المياه الدافئة، ثم ضعي قدميكِ في هذه المياه مع استعمال الفرشاة لتقشير القدمين وتجديد خلايا البشرة.

 

- التخلص من جفاف الشفاه

 

للتخلّص من جفاف شفتيكِ، اخلطي نصف ملعقةٍ من صودا الخبز مع نقطةٍ واحدة من زيت الزيتون، ثم دلّكي شفتيكِ برويّةٍ مرّة أسبوعياً.

 

- تبييض الأسنان

 

يمكنكِ غسل فمكِ بخليطٍ مكوّنٍ من كوب ماء مع ملعقةٍ صغيرة من صودا الخبز بهدف إزالة رائحة الفم الكريهة. كما يمكنكِ إضافة القليل من صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم لمعجون الأسنان وقومي بذلك لمرّةٍ واحدة أسبوعياً من أجل تبييض الأسنان.

 

- بلسم للشعر

 

أضيفي نصف ملعقةٍ صغيرة من صودا الخبز إلى الشّامبو الذي تستعملينه، ثم اغسلي شعركِ بهذا الخليط وبالتّالي يمكنكِ استخدامه كبلسمٍ للشّعر.

 

هكذا تعتنين بنفسكِ طبيعياً من دون اللجوء إلى الوسائل الشّائعة والمبتذلة التي تُستخدم عادةً كخدعٍ جماليّةٍ.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد بيكربونات الصوديوم على هذه الروابط:

 

لبشرة ناصعة البياض... بيكربونات الصوديوم هو الحل!

بيكربونات الصوديوم... افضل مقشر للوجه

لا تفوتي إستخدام بيكربونات الصوديوم لفوائده على البشرة والشعر!

 

‪ما رأيك ؟