الدوخة بعد الولادة ليست أمراً عابراً... لا تهمليها!

الدوخة بعد الولادة ليست أمراً عابراً... لا تهمليها!

على الرغم من ان الدوخة بعد الولادة هي من الاعراض التي تعاني منها العديد من النساء، الا ان هذا الامر هو من الامور الخطيرة التي تحتاج الى استشارة طبية سريعة خصوصاً وانه قد يكون مؤشراً الى وجود الكثير من المشاكل الصحية لدى المرأة والتي تحتاج الى علاج فوري منعاً لتفاقمها. وللتعرف اكثر على الدوخة بعد الولادة والأمور التي توصل الى هذه النتيجة ما عليكن سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

أسباب الدوخة بعد الولادة

 

لا تعتبر الدوخة بعد الولادة من الأمور العابرة بل هي واحدة من الأمور الخطيرة جداّ والتي يكون لها دوماً تأثيرات سلبية أو مؤشراً الى وجود مشاكل صحية لدى الحامل. ولعلّ إطلاق جسم المرأة هرمون الأوكسيتوسين، هو واحدة من الأمور التي تعزز حالة الغثيان في فترة ما بعد النفاس، الاّ أن هذا الأمر يعتبر عابراً وسيزول مع الوقت.

 

كما ان الرضاعة الطبيعية تلعب دوراً بارزاً في هذا الاطار، كونها تعرّض جسم المرأة الى الجفاف ما قد يؤدي حتماً الى الشعور بالغثيان مع مجموعة من الأعراض الأخرى. هذا من دون أن ننسى ان جسم الحامل يحتاج الى الكثير من الوقت من أجل أن يتعافى من الولادة نتيجة الكثير من التغيرات والتقلبات الهرمونية التي طرأت على أجسامهنّ خلال الحمل، الأمر الذي قد يؤدي حتماً الى شعورها بالغثيان والرغبة الشديدة بالتقيؤ.

 

وتكثر حالات الغثيان في أوساط النساء اللواتي يتناولن الأدوية والعقاقير التي تساعدهنّ على

التأقلم مع اكتئاب ما بعد الولادةـ، هذا من دون ان ننسى أن فقر الدم والذي يكون شائعاً جداً في صفوف النساء بعد الحمل هي من الاسباب التي تؤدي أيضاً الى الدوخة بعد الولادة.

 

ومن هنا يجب على الأم أن تحصل على الراحة التامة دوماً والعمل على الحصول على الغذاء الصحي في مسعى للتخفيف من التأثيرات السلبية التي قد تعود عليها بعد الحمل.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن فترة ما بعد الولادة:

 

الدوخة بعد الولادة... 5 أسباب لا تتجاهليها

تنبهي الى 3 مشاكل قد يسبّبها لكِ الحرّ خلال فترة الحمل!

4 تغيرات نفسية خطيرة قد تصيبك بعد الولادة فإحذريها!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟