الى كل أم جديدة... هذه الخطوات تسهل حياتك!

الى كل أم جديدة... هذه الخطوات تسهل حياتك!

تنقلب حياة الأمّ الجديدة رأساً على عقب بعد ولادة أوّل طفل، فعلى الرغم من أن بعض التغيرات التي ستواجهينها خلال فترة ما بعد الولادة قد تكون سلبية إلّا أنك ستجدين السعادة الحقيقة بفضل وجود طفل في حياتك. إليك سلسة من أبرز الأمور التي ستتغيّر في حياتك بعد الولادة.

 

لا تهملي القراءة لطفلك قبل النوم

 

مهما كان يومك شاقاً وصعباً، جدي وقتاً لتقرأي لطفلك قبل النوم، فالجلوس بجانبه في السرير ومشاطرته متعة الأحداث الشيّقة هو طريقة أكثر من رائعة لتعزيز الرابط العاطفي وتعليمه الحرف وتحسين مفرداته وطريقة لفظه. ونصيحتنا لك أن تبدأي باتباع هذه الحيلة منذ ولادة طفلك، حتى تكبر معه وتصبح إحدى عادات الأسرة الممتعة التي لا يمكن التخلّي عنها.

 

حضري ملابس طفلك من الليل

 

لطالما كان اختيار ملابس الطفل صباح كل يوم مهمةً شاقةً وصراعاً لا ينتهي. وعليه، يجب التعاون مع طفلكِ كل مساء لتحضير ثياب اليوم التالي ومع الحذاء والجوارب التي تناسبها، فتوفري على نفسك عناء الروتين الصباحي والوقت لكيّها وترتيبها.

 

إعتمدي الغسيل بشكل يومي

 

لا تراكمي الغسيل المتّسخ ليوم السبت، إنما قسّمي هذه المهمة على مختلف أيام الأسبوع وجرّبي وضع مجموعة من الثياب في الغسالة قبل الخلود إلى النوم. وبهذه الطريقة، ستكسبين بعض الوقت لتمضينه برفقة الأسرة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

 

خصصي وقتاً محدداً للتنظيف

 

لا تودّين تمضية طوال اليوم في التنظيف طبعاً. ولكن، إن خصّصت نحو 20 دقيقة من وقتكِ كل مساء لغسل الأطباق وتنظيف المطبخ وترتيب غرفة الجلوس وإلى ما هنالك، فلن تقعي في الفوضى أبداً.

 

إهتمي بنفسك لتهتمي بالآخرين

 

كي تتمكني من الإعتناء بكل فردٍ من أفراد أسرتكِ، عليكِ أن تهتمّي بنفسكِ قبل كل شيء. ومن هذا المنطلق، ننصحك بأن تخصصي 15 دقيقة من وقتكِ في المساء لتسترخي وتقومي بشيءٍ تحبّينه كممارسة اليوغا أو مشاهدة التلفزيون. قبل أن تخلدي إلى النوم كلّ مساء، خصّصي لنفسكِ بعض الوقت لترتاحي وتتهيأي لليوم التالي.

 

يقدّم لكم موقع صحتي نصائح عديدة للأم الجديدة:

 

ما هي أبرز تحديات الرضاعة الطبيعية؟

الى كل أم جديدة... هذا المقال عن الرضاعة الطبيعية يهمك!

كيف يمكن التوفيق بين الرضاعة الطبيعية والصناعية؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟