بعد الولادة القيصرية لا تستسلمي لترهل البطن!

بعد الولادة القيصرية لا تستسلمي لترهل البطن!

تشكل فترة ما بعد الولادة فترة حساسة للكثير من السيدات اللواتي يقلقن بسبب استعادة جسمهن والتخلص من الكرش الذي يظهر بعد هذه الفترة من خلال العديد من الطرق التي تساعد على تسهيل هذه المهمة بخاصة بعد خضوع السيدة الى الولادة القيصرية لأن الموضوع برمته يكون في بعض الحالات أصعب قليلاً من الولادة الطبيعية بسبب آلام العملية.

 

شد البطن بعد الولادة القيصرية

 

كثيرات هن الحوامل اللواتي يعانين من مشاكل في ترهلات منطقة البطن بعد الخضوع لعملية الولادة القيصرية فيؤثر ذلك كثيراً على نفسيتهن بشكل سلبي ما قد يسبب في بعض الاحيان الكثير من الإحباط فتشعر الام وكأنها ما زالت حامل ولكن مع بطن مترهل ومزعج. قد تغفل بعض السيدات أن الرحم قد يحتاج الى ما يقارب الأربعة أسابيع حتى ينكمش ويعود الى حجمه الطبيعي، أي ما قبل فترة الحمل.

 

قد ينصح المرأة في الفترة التي تلي الولادة مباشرة الخضوع للراحة وعدم القيام بأي مجهود كبير، لذلك يمكنها وحتى انتهاء هذه الفترة؛ لشد بطنها اتباع الخطوات التالية: أولاً الماء، يجب شرب الماء والكثير منه وذلك للتعويض عن المجهود الذي تعرضت له وكميات العرق والتبول التي خسرتها، كما أنه يشد الجلد وينعم خلايا البشرة ما يساعد الجسم على الانكماش من جديد. كما يجب أن تتنبه الى مأكولاتها كثيراً وتناول الأطعمة المفيدة والصحية والحرص على الانواع التي تحتوي الكثير من المعادن والفيتامينات التي يحتاجها.

 

وبعد مرور شهر كامل على الولادة من الممكن على المرأة أن تقوم ببعض التمارين الرياضية بخاصة وتلك التي تتناسب مع حالتها الصحية أو التي يسمح لها الطبيب بالقيام بها، للحفاظ على جرحها وضمان سلامته من التعرض لأي حادث من أي نوع جراء الرياضة.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة لشد البطن بعد القيصرية:

 

هل اجهزة شد البطن فعالة؟

وداعاً لعيادات شد الجسم! إليكم أفضل العلاجات المنزلية

للتخلص من دهون البطن اليكم هذه التمارين

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟