خلال شهر حملكِ التاسع... لا تهملي هذه المحفزات الطبيعية لتسريع عملية الطلق!

خلال شهر حملكِ التاسع... لا تهملي هذه المحفزات الطبيعية لتسريع عملية الطلق!

مع بلوغ شهر حملها التاسع تنتظر المرأة قدوم طفلها الصغير، وذلك بعد أيام كثيرة وصعبة من تغيّرات الجسم الكبيرة. وقبل الولادة تشعر الأم من خوف يتعلّق بالولادة وبطبيعتها وبمدى الآلام التي ستشعر بها، وبهدف تسهيل عملية الولادة قدر الإمكان سنعرّفكِ من موقع صحتي على أهم الطرق الطبيعية الكفيلة بتحفيز وتسريع الطلق الطبيعي لولادة طبيعيّة أسهل وأسرع:

 

ممارسة رياضة المشي

 

إن تمرين المشي بشكل يومي هو من العادات الصحيّة التي ينصح بها لتحفيز الطلق، خصوصاً أن هذه الرياضة تساعد الجسم على أن يكون مستعداً للمخاض بشكل سريع وكبير، ويجب الحرص على المشي في مكان هادئ ونقي.

 

الإبتعاد عن التوتر والحرص على الاسترخاء

 

إن زيادة هرمون التوتر في الجسم هو عامل يؤدي الى تأخير حدوث تقلصات الرحم وبدء المخاض، من هنا ننصحك بالاسترخاء التام والتنفّس السليم بشكل صحيح، والإبتعاد عن مصادر القلق والخوف، ما يساعد على تحفيز الطلق الطبيعي ويساهم في تسريع عملية الولادة. ولتأمين الراحة المثالية، يجب إغلاق عينيك ثمّ تخيل حدوث تقلصات في الرحم، لأن ذلك يسبب حدوث تقلصات حقيقية في الرحم.

 

الإكثار من العلاقة الحميمة

 

بعد بلوغكِ الشهر التاسع، ينصح بتكرار عملية الجماع بشكل يومي في آخر أسابيع الحمل، وذلك لأن السائل المنوي للرجل يحتوي على مادة تحفز الطلق، كما أن العملية الجنسية نفسها تساعد على بدء المخاض.

 

الإكثار من تناول الأناناس

 

تحتوي فاكهة الأناناس على إنزيمات تحفّز الطلق وتساعد على تحفيز عملية الولادة بشكل طبيعيّ، وهنا يفضّل أكثر الحصول على الأناناس الطبيعيّ، وليس المعلّب، أو العصير.

 

إضافة البهارات الى الطعام

 

إن إضافة البهارات الى نظامك الغذائي بعد بلوغك شهر الحمل التاسع هو عامل يساعد على تحفيز الطلق، ومن أبرزها القرفة والزنجبيل. كما ننصحك بتناول الأكل المكسيكي، والهندي، والصيني، نظراً لأن هذه الأطباق تحتوي على كمية عالية من البهارات والفلفل.

 

عدم إهمال تناول حبّات التمر

 

يعتبر التمر من أفضل الأغذية المحفزة للطلق، لذلك ننصحكِ بتناول بعض الحبّات منه على فترات خلال اليوم، وذلك بالطبع بعد بلوغكِ شهر حملكِ التاسع.

 

إليكِ المزيد من النصائح لتسهيل الولادة وتفعيل الطلق:

 

إذا كنت على أبواب الولادة لا تفوتي هذه المشروبات الضرورية!

كيف يساعد العسل في تسهيل الولادة؟

سهّلي ولادتك الطبيعية بمساعدة بعض الاطعمة المتوفرة في منزلك!

 

‪ما رأيك ؟