عالجي سكر الحمل بهذه الطرق السهلة والبسيطة

عالجي سكر الحمل بهذه الطرق السهلة والبسيطة

تصاب الحامل في الكثير من الأحيان بعلو مستوى السكر في الجسم خلال حملها ولذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك نصائح لعلاج سكري الحمل.

 

- يجب على الحامل ومن أجل معالجة سكر الحمل أن تتبع نظاماً غذائياً صحياً وجيداً بالطبع مع استشارة الطبيب المختص حوله أولاً لأن الحمية التي ستتبعها من الضروري أن تكون متوازنة من حيث البروتينات والدهون ومن حيث كمية الكربوهيدرات كما عليها أن تضم المعادن والفيتامينات وذلك أساساً من دون إهمال وجبة الفطور لأنها الأهم خلال اليوم. ننصح المرأة الحامل ومن بين النصائح لعلاج سكري الحمل بأن تتوقف عن تناول الحلويات والدهون والمشروبات الغازية كما وننصحها بتناول الأطعمة التي تحوي البصل والثوم كذلك، لأنها تقلل من نسبة الجلوكوز في الدم وبالتالي تحد من المستوى العالي للسكر بالدم.

 

- الرياضة مهمة وهي من النصائح لعلاج سكري الحمل ولكن بالطبع نذكر أن ممارسة الرياضة يجب أن تتم باعتدال ومن بينها المشي والسباحة واليوغا...

 

- في بعض الأحيان وإن لم تنجح الطرق الطبيعية أنت بحاجة الى دواء يصفه لك الطبيب من أجل التحكم بمستويات السكر في الدم أو الى حقن أنسولين وفق الحالة التي وصل اليها السكر في الدم.

- من الطرق الطبيعية الأخرى التي يمكنك أن تتبعيها من اجل علاج السكر في الدم خلال الحمل نذكر تناول الزنجبيل لأنه يساهم في السيطرة على السكر في الدم كما على عملية نقل الجلوكوز الى الجنين لكي لا يصاب الجنين بالوزن الزائد.

 

- القرفة ايضاً من العلاجات الطبيعية لسكر الحمل لأنها تساعد في السيطرة على مستوى السكر.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من المعلومات عن سكري الحمل وطرق علاجه:

 

د. الين ابي سليمان تشرح لكم عن سكري الحمل

انتبهي لهذه الاعراض التي تشير الى سكري الحمل

حافظي على معدل السكر منخفضاً خلال الحمل

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟