كيف تسهّل تمارين كيجل الولادة؟

كيف تسهّل تمارين كيجل الولادة؟

يعرّف الخبراء تمارين كيجل لتسهيل الولادة، على انها تمارين رياضية تُعزّز عضلات الحوض وتلك التي تدعم مجرى البول، والمثانة، والرحم، والمستقيم.

 

هذه التمارين التي تمّ وصفها في البداية لمعالجة مشكلة سلس البول بعد الولادة نتيجة صعف المثانة، بات دورها أبعد من ذلك بكثير حيث أنها باتت تساعد على تخطّي مرحلة الحمل والولادة بسلاسةٍ وسهولةٍ أكبر.

 

ولتتعرفي أكثر على تمارين كيجل لتسهيل الولادة، ما عليكِ سوى متابعتنا عبر موقع صحتي.

 

كيف يمكن ممارسة تمارين كيجل لتسهيل الولادة؟

 

تعتبر تمارين كيجل من أكثر التمارين التي تساعد على تسهيل الولادة عند المرأة الحامل، كونها تعتمد على تحريك وشدّ العضلات الموجودة حول منطقة المثانة وقاع الحوض.

 

من هنا، يشدد الاطباء على امكانية البدء بممارسة هذه التمارين اعتباراً من الشهر السادس يبعد الولادة، بعد التأكد تماماً من سلامة الحمل. ولعلّ أسهل وأسرع طريقة يمكن من خلالها ممارسة التمرين بشكل صحيح هي من خلال العمل على شدّ عضلات المهبل من خلال العمل على منع البول من التدفق أو حبس الغازات ومنعها من الخروج.

 

 فهذه الطريقة وعلى الرغم من بساطتها، الاّ أنها تعدّ طريقة فعّالة للمساعدة على التحكم في الدفع والقدرة على التنفس بشكل سليم خلال عملية الولادة الطبيعية. وبالتالي، يشدد الخبراء على ضرورة اجراء هذا التمرين مرّات عدّة في اليوم، خصوصاً وانه يمكنكِ القيام بها من دون أن يشعر أحدّ بكِ في أي مكان.

 

ومن التمارين التي يمكن ايضاً التركيز عليها في هذا الاطار، هي وضعية الفراشة، حيث يجب عليكِ الجلوس على الأرض، ووضع راحة قدميكِ بشكلٍ ملاصق، ثمّ اضغطي على الركبتين ضغطاً خفيفاً، مع إبقاء الظهر مستقيماً. فهذا التمرين سيساعدكِ على شد منطقة الحوض وتوسيعه في الوقت نفسه ويُخفّف بالتالي من وقت وآلام الولادة بشكلٍ كبير.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

3 تمارين كيجل لولادة من دون مشاكل

5 تمارين لولادة سهلة... ركّزي عليها!

هل المشي مفيد للحامل في جميع الأوقات؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟