كيف يمكن لسترة الرضاعة أن تساعدك؟

(0)
21-04-2017
كيف يمكن لسترة الرضاعة أن تساعدك؟

لا يختلف شخصان على الاطلاق على الفوائد الجمة التي تعود بها الرضاعة الطبيعية ليس على الأم فقط بل على الجنين. فاضافة الى انها تقي الأم من الكثير من المشاكل الصحية وعلى رأسها سرطان الثدي، تعتبر الرضاعة الطبيعية واحداً من الأمور التي تساعد الطفل على تخطي العديد من المشاكل الصحية في المستقبل.

 

الاّ أن العديد من الأمهات قد يجدن بعض الخجل من ارضاع اطفالهن في الأماكن العامة، اذا لم تكن تحتوي على أماكن مخصصة للرضاعة. ولذلك سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفينه عن سترة الرضاعة التي تعتبر واحدة من الحلول العملية للحدّ من الخجل من الرضاعة الطبيعية.

 

فوائد سترة الرضاعة

 

تعتبر سترة الرضاعة واحدة من أهمّ الأمور التي يمكن للأم التركيز عليها في مسعى لاعطاء الطفل الرضاعة الطبيعية من دون ان يسبب لها لهذا الأمر أي نوع من الاحراج خصوصاً اذا ما كانت الأم متواجدة في مكان عام لا يوجد فيه غرف للرضاعة. وانطلاقاً من هذه النقطة تم ابتكار ما يسمى بغطاء الرضاعة لحل هذه المشكلة ومنح المرضعة جواً من الخصوصية يساعدها على إرضاع طفلها ولو كان ذلك أمام جمع من الناس.

 

كيفية اختيار سترة الرضاعة

 

الاّ ان شراء هذا النوع من سترة الرضاعة يجب ان يكون خاضعاً الى بعض أنواع الشروط فعندما تقوم المرأة بشراء سترة الرضاعة يجب ان تاخذ في الاعتبار طول السترة اذ يجب ان تكون طويلة لكي تغطي منطقة الثدي باكملها ويكون هناك مساحة مناسبة للحركة ولحركة الرضيع.

 

وفي هذا الاطار، ينصح الخبراء المرأة باختيار تصميم مناسب لها لانها متعددة الاشكال بحيث يكون الشكل مناسب مع حجم الأم وحجم الطفل ايضاً ما يجنبه امكانية الاختناق أثناء الرضاعة. كما يجب على الأم اختيار، ليس فقط الشكل المناسب، بل أيضاً القماشة المناسبة من حيث النوعية ويفضل اختيار القماش ذات أساس القطن حتى لا تتسبب في اصابة الطفل بحساسية او حتى لا تصاب الأم أيضاً بحساسية في منطقة الثدي.

 

ومن المفضل دوماً ان تختار الأم الواناً غامقة حتى لا تكون شفافة وان يكون اللون أيضاً مبهجاً في الوقت عينه.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن الرضاعة الطبيعية عبر موقع صحتي:

 

الى كل أم جديدة... هذه الخطوات تسهل حياتك!

لا تتخلّي عن الرضاعة الطبيعية... فاليكِ فوائدها لطفلك ولكِ أيضاً

\هل الرضاعة الطبيعية هي فعلاً طريقة فعالة لمنع الحمل؟

مقالات مماثلة