لن تصدقي فوائد تمارين اليوغا قبل الولادة!

لن تصدقي فوائد تمارين اليوغا قبل الولادة!

من المعروف انّ تمارين اليوغا قبل الولادة مفيدةٌ جداً لصحّتكِ كما وانّها تؤثّر إيجاباً على صحّة جنينكِ. تعرّفي في هذا المقال من صحتي هلى أهميّة اليوغا قبل الولادة.

 

تحقّق اليوغا نظاماً متوازناً لجسمكِ وعقلكِ على حدّ سواء، نتيجة قيامكِ بتمارين الاسترخاء والتأمّل والتنفّس، ويُنصح بأن تمارسي أثناء فترة الحمل رياضة اليوغا، إذ انّها تُعتبر من أفضل التّمارين الآمنة لكِ ولجنينكِ معاً، وسنتطرّق في هذا المقال عن أبرز فوائدها:

 

- تهدّئ الأعصاب

 

تعلّمكِ اليوغا فنّ الإصغاء لجسمكِ والتفاعل معه بهدوء، وهي تعمل على تهدئة أعصابكِ لأنّها لا تركّز فقط على التّنفس الاسترخائي، بل على الوعي الجسدي أيضاً.

 

كذلك، فإنّ حضوركِ لصفوف تمارين اليوغا بشكلٍ منتظم يساعدكِ في الشّعور بالنّشاط ويزيد من قدرتكِ على التّحمّل.

 

- تقوّي عضلات قاع الحوض

 

انّ تمارين اليوغا تساهم بشكلٍ أساسيّ في تقوية عضلات قاع الحوض وتعمل على تمدّدها؛ ما يؤمّن لكِ الدّعم والصّلابة خلال فترة حملكِ، إضافة إلى الليونة المتزايدة.

 

- شدّ عضلات البطن

 

لتمارين اليوغا فوائد كثيرةٌ بعد الولادة أيضاً؛ إذ انّها تساعدك على استعادة الوقفة الجيّدة إضافة إلى مساهمتها في صقل عضلات أسفل الظهر، وتقوية عضلات بطنكِ وشدّها.

 

- مفيدةٌ لقلبكِ وتخفّف آلام الظّهر

 

تساعد تمارين اليوغا على تطوير قلبكِ وتحضيره لعبء الأعمال الكثيرة التي تنتظركِ خلال الحمل وبعد الولادة، كما أنها تخفّف من آلام الظهر وتوسّع الأوردة.

 

- تساعد على التّنفّس العميق

 

من الأمور الهامّة التي تفعلها تمارين اليوغا، هي انّها تساعدكِ في التّنفس العميق والتأمّل خلال الولادة، وبالتّالي فإنّ ذلك يخلّصكِ من الخوف والتّوتر كما يعمل على تخفيف ألم الولادة.

 

- تقوّي الرّابط مع جنينكِ

 

انّ ممارستكِ لليوغا بشكلٍ منتظم تطوّر الرّابط مع جنينكِ وتحضّركِ ذهنياً وجسدياً ونفسيّاً للمخاض؛ حيث انّ بعض وضعيات اليوغا والتّنفس العميق قد تشجّع جنينكِ على أن يكون في أفضل وضعيةٍ للولادة، وتبقي قاعدة جسمكِ خاليةً من الضّغط ما يجهّزكِ للدّفع خلال الولادة.

 

بعد قراءة هذه السّطور، لا بدّ ان تواظبي على تمارين اليوغا خلال الحمل خصوصاً في الأشهر الأخيرة منه وذلك نظراً لتأثيرها الإيجابي والمميّز على جسمكِ ونفسيّتكِ قبل الولادة.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد اليوغا على هذه الروابط:

 

صدقوا أو لا تصدقوا ... اليوغا تعالج الروماتيزم!

عالجوا الروماتيزم باليوغا!

اليوغا رياضة للمخ ايضاً

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟