هل الولادة في الشهر الثامن آمنة؟

هل الولادة في الشهر الثامن آمنة؟

على الرغم من أن العديد من الاشخاص يعتقدون أن الولادة في الشهر الثامن تعدّ أكثر أماناً من الولادة في الشهر السابع، الاّ ان هذا الاعتقاد هو اعتقاد خاطئ تماماً، خصوصاً وان أي ولادة مبكرة قد تمثّل دوماً الخطر على الجنين. ومن هنا أثبتت الدراسات أنه كلّما بقي الجنين في رحم الأم اكتمل نموه أكثر. وللتعرّف أكثر على مخاطر الولادة في الشهر الثامن وكيفية تجنّب هذا الأمر ما عليك سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

الولادة في الشهر الثامن

 

إن الولادة في الشهر الثامن تسمّى أيضاً الولادة المبتسرة، أو ما يعرف بالطفل الخدج الأمر الذي يحتم على الأم والأطباء التعامل معه بطريقة دقيقة جدّاً حتى يراقب وتتهيأ الظروف له كأنه داخل بطن الأم حيث يتم مراقبة معدل ضربات القلب والتنفس.

 

كما يجب أن يبقى الطفل موجوداً داخل سرير خاص مخصص للتدفئة ويتم تغذيته عبر أنبوب ويستمر حتى يستطيع المولود المص والبلع ليتهيأ للرضاعة.

 

أما اذا كان الطفل المولود في الشهر الثامن يعاني من مشاكل التنفس يجب أن يتم وضعه على جهاز التنفس الصناعي وهو سيحتاج لبعض الادوية تحت اشراف الطبيب.

 

ويشار في هذا الاطار، الى ان المولود المبسترة تكون فترات النوم أقل فترات النوم أقصر من المولود الطبيعي مع ضرورة وضعه على ظهره أثناء النوم حتى يقلل من خطر الموت المفاجئ.

 

تجنب الولادة بالشهر الثامن 

 

على الام الاهتمام بالتغذية الصحية السليمة في خلال فترة الحمل للحدّ من امكانية الولادة في الشهر الثامن، مع العمل على الاقلاع عن التدخين أو تناول الكحوليات و الراحة التامة لتجنب الولادة المبكرة مع ضرورة الانتباه لعلامات الولادة المبكرة والنزيف والحرص على ممارسة الرياضة الخفيفة وتجنب اي نوع من الرياضات العنيفة.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن الولادة المبكرة من خلال موقع صحتي:

 

5 نصائح مهمة لكِ لتتجنبي مخاطر الولادة المبكرة!

كيف تؤثر الولادة المبكرة على صحّة قلبك؟

خلال حملك تفادي هذه الأسباب التي تؤدي الى الولادة المبكرة!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟