هل تشعرين بهذه الأعراض؟ استعدّي للولادة!

هل تشعرين بهذه الأعراض؟ استعدّي للولادة!

اذا كنتِ تلدين للمرة الأولى فانت حتماً قلقة جداً من الشهر التاسع ومن عدم قدرتكِ على تحديد الوقت المناسب للولادة، وما يمكنكِ أن تشعري به ويكون دليلاً على اقتراب موعد الولادة. هذه الاسئلة قد تكون من أكثر الأمور التي تخيفكِ في هذا الشهر من الحمل، الاّ ان هذا الأمر لن يعود مشكلة حيث سنقدم لكِ عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفيه عن علامات الولادة الطبيعية.

 

علامات الولادة الطبيعية

 

ان علامات الولادة الطبيعية تنقسم ما بين علامات ما قبل المخاض، وعلامات المخاض وهي تكون على الشكل التالي: 

 

علامات مل قبل المخاض

 

مع دخولكِ الشهر التاسع من الحمل، هناك مجموعة كبيرة من الأمور التي قد تشعرين بها قد تكون دليلاً على اقتراب موعد الولادة ولكن ليس كثيراً ولعلّ أولها انخفاض الجنين ونزوله لمنطقة الحوض، وتحوّل رأسه نحو الأسفل، ما يزيد الرغبة لديكِ بالدخول الى الحمام.

 

هذا اضافة الى اتساع عنق الرحم تدريجيّاً، للاستعداد للولادة وخروج الجنين، وهذا الأمر قد يظهر من خلال بعض بقع الدم التي قد تجدينها على ملابسكِ الداخلية، خصوصاً اذا ما ترافقت مع زيادة الشعور بتشنّجات أسفل البطن وبألمٍ في أسفل الظهر. 

 

علامات المخاض والولادة الطبيعية

 

بعد علامات ما قبل المخاض، يجب أن تتحضري لاقتراب موعد الولادة، خصوصاً وان هذه الأعراض ستتسارع ان لناحية تغير الإفرازات المهبليّة في اللون والكثافة، أو الشعور بانقباضات قويّة في الرحم وبصورة أكثر تكراراً، أو حتى لناحية خروج سائل مائيّ من المهبل.

 

وبالتالي فان اجتماع هذه العناصر الثلاثة مع بعضها البعض، هي دليل قاطع على اقتراب موعد الولادة بالساعات والدقائق، ما يحتّم عليكِ التوجه بأسرع وقت الى المستشفى.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن الولادة الطبيعية عبر موقع صحتي:

 

كيف يمكن تغيير وضع الجنين لولادة طبيعية؟

بين الولادة الطبيعية والقيصرية... فروقات يجب ان تعرفيها!

سهّلي ولادتك الطبيعية بمساعدة بعض الاطعمة المتوفرة في منزلك!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟