4 مضاعفات احذريها بعد الولادة القيصرية!

(0)
15-07-2017
 4 مضاعفات احذريها بعد الولادة القيصرية!

تعدّ الولادة القيصرية من أصعب أنواع الولادات على الاطلاق، وعلى الرغم من انها لا تعتبر من العمليات الخطيرة الاّ انها تترك الكثير من الآثار السلبية على الصحة. ويدفع ذلك الأطباء حتماً الى التشديد على ضرورة حصولك على الرعاية المطلوبة. من هنا سنقدم لكِ عبر موقع صحتي مجموعة من المضاعفات التي قد تحدث بسبب الولادة القيصرية وعليكِ أن تحذريها.

 

مضاعفات قد تحدث بسبب الولادة القيصرية

 

1- الالم: من أولى المضاعفات السلبية هي الألم، نظراً لما يتركه جرح الولادة القيصرية من نتائج سلبية على الصحة. وبالتالي فانت بحاجة الى الحصول على قسط كاف من الراحة، والابتعاد قدر الامكان عن خطر الاصابة بالزكام بسبب عوارضه التي تزيد من ألم الجرح.

 

2- ارتفاع درجة حرارة الجسم: يتعرض جسمك بعد الولادة القيصرية الى ارتفاع في درجة الحرارة التي قد تتخطى الـ38 درجة، ما سيحرمك من اعطاء الحليب الطبيعي لطفلك.

 

3- ألم عند التبول: من الأعراض التي قد تصيبك نتيجة الولادة القيصرية هي الاصابة بألم عند التبول، وتكون مترافقة مع افرازات مهبلية تمتدّ لفترة طويلة.

 

4-  تمزق الجرح: في الفترات الأولى بعد الولادة القيصرية، عليكِ توخي الحذر وعدم  حمل أشياء ثقيلة حتى مرور ستة أشهر، لأن هذا الأمر قد يؤدي الى الاصابة بتمزق في الجرح، أو حتى احمراره والتهابه .

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

تعافي بسرعة من الولادة القيصرية عبر اتباع عند النصائح المهمة

بعد الولادة القيصرية...اتبعي هذه النصائح المهمة لك

ما هو أفضل توقيت لاجراء العملية القيصرية؟

 

 

 

مقالات مماثلة