5 نصائح لرضاعة من دون ألم

5 نصائح لرضاعة من دون ألم

لا يختلف شخصان على الاطلاق على أن الرضاعة الطبيعية هي واحدة من اهمّ الأمور التي يجب على الأم السعي جاهدة الى اعطائها لطفله، ليس فقط من اجل اعطائه مناعة كافية وابعاد العديد من الأمراض عنه بل ايضاً لأن هذا الأمر يعود بالفائدة الكبيرة عليها ان لناحية التخلّص من الدهون التي تكتسبها في فترة الولادة، أو لناحية ابعاد سرطان الثدي عنها والعديد من الفوائد الأخرى. الاّ انه وعلى الرغم من الفوائد الجمّة لهذا الأمر فهو يحمل الكثير من الألم في طياته. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي مجموعة من نصائح تساعد في تخفيف آلام الثديين خلال الرضاعة.

 

تخفيف آلام الثديين خلال الرضاعة

 

- تعريض الحلمتين للهواء: على عكس ما تنصح به الأمهات والجدات لناحية ضرورة عدم تعريض الثديين للهواء، الاّ ان الدراسات اثبتت ضرورة تعريض حلمتي الثدي للهواء بعد كل رضعة للتخفيف من الآمه في المستقبل.

 

- الضغط على الثدي: في كثير من الأحيان قد يكون مفيداً الضغط على الثدي قليلاً لإخراج بعض

الحليب قبل الإرضاع مباشرة، لأن هذا الأمر يساعد على ترطيب الحلمة ويخفف نسبة التشققات فيها ما يخفف حتماً من الألم أثناء الرضاعة.

 

- التأكد من أن الطفل يضع حلمة الثدي بشكل صحيح: من أولى الأمور التي تمنع اصابة الأم بالألم أثناء الرضاعة هي التأكد من أنّ الطفل يضع حلمة الثدي في فمه بشكل صحيح. اذ يجب أن يغطي فم الطفل أكبر حجم ممكن من الهالة، وأن  يكون بطن طفلك ملامساً لبطن الأم. 

 

- افراغ الثديين بشكل كامل: يجب على الأم العمل على افراغ الثديين بشكل كامل حتى ولو كان الرضيع نائماً، فهذا الأمر اضافة الى انه يخفف الآلام فهو يساعد ايضاً غدد الحليب على إفراز كمية أكبر من الحليب.

 

- عدم قطع الرضاعة: في حال كان الطفل يرضع من الثدي، لا يجب على الأم أن تعمل على توقيفه عن تناول الحليب فجأة، فذلك سيسبّب لها الألم.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

لا تتخلّي عن الرضاعة الطبيعية... فاليكِ فوائدها لطفلك ولكِ أيضاً

لا تهملي الرضاعة الطبيعية التي تنمي ذكاء طفلك وقدراته العقلية!

كيف يمكن إستعادة وضع الثدي الطبيعي بعد الرضاعة؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟