6 مشروبات مفيدة جداً للرّضاعة الطبيعيّة... اكتشفيها!

6 مشروبات مفيدة جداً للرّضاعة الطبيعيّة... اكتشفيها!

هناك بعض المشروبات المعروفة بقدرتها الهائلة على مساعدتكِ في عمليّة الرضاعة الطبيعيّة من خلال زيادة إدرار الحليب في ثدييكِ. نعرّفكِ في هذا الموضوع من موقع صحتي على أبرز هذه المشروبات الكفيلة بمساعدتكِ.

 

- المياه:

 

تُعتبر المياه مشروباً سحرياً لزيادة إدرار الحليب في ثدييكِ من أجل الرّضاعة الطبيعية. لذلك، احرصي على تناول 8 أكوابٍ من المياه يومياً من أجل الحفاظ على جسدكِ من الجفاف بالإضافة للحصول على النّشاط والطاقة.

 

- اللبن خالي الدسم:

 

تناولي كوباً واحداً على الأقلّ من اللبن خالي الدسم يومياً، إذ انّه يمدّ جسدكِ بالكالسيوم الذي يحتاج إليه في هذه فترة إرضاعكِ طفلكِ. بالإضافة إلى ذلك، فإنّ اللبن خالي الدسم يجنّبكِ مشكلة زيادة الوزن التي قد تواجهكِ أثناء الرّضاعة، ويمكنكِ مزجه مع فاكهتكِ المفضّلة أيضاً لتغيير طعمه.

 

- العصائر الطبيعيّة:

 

تساعدكِ العصائر الطبيعيّة خلال فترة إضاع طفلكِ، خصوصاً غير المحلاة بالسكريات. هذه العصائر تمدّ جسمكِ بالطّاقة وتزيد من مناعتكِ تجاه الأمراض التي قد تواجهكِ بعد الولادة.

 

- الينسون والبابونج:

 

واظبي على تناول الينسون والبابونج وسيلاحظ طفلكِ الفرق؛ إذ انّهما يساهمان في إدرار الحليب في ثدييكِ الأمر الذي يؤثّر بشكلٍ إيجابي على عمليّة الرضاعة الطبيعيّة.

 

كذلك، فإنّ تناول كوبٍ من الينسون أو البابونج سيريح معدتكِ، وبالتّالي سينتقل هذا الإحساس تلقائياً لرضيعكِ. كلّ ما عليكِ فعله هو تجنّب تناول النعناع لأنّه يؤثّر بشكلٍ عكسي على إدرار الحليب.

 

- الحلبة:

 

هل سمعتِ من قبل عن الحلبة وفوائدها في مجال الرضاعة الطبيعيّة؟ إذا كنتِ تخشين زيادة الوزن بعد الولادة، يمكنكِ تناول كوبٍ من الحلبة الحصى من دون أيّ إضافات، وسيفي هذا الكوب بالغرض تماماً وسيساعدكِ في الرّضاعة.

 

- القرفة والعسل:

 

اخلطي القليل من القرفة مع ملعقةٍ من العسل ثمّ أضيفي الخليط إلى كوبٍ من الحليب الدافئ وتناولي هذا المشروب يومياً قبل الذهاب إلى الفراش لمدّة شهرٍ أو شهرين، وستلاحظين مدى تأثيره في مساعدتكِ في عمليّة الرّضاعة الطبيعية.

 

هذه المشروبات الـ6 مفيدةٌ جداً خصوصاً في فترة الرّضاعة الطبيعيّة، جرّبيها وستلاحظين النتيجة في وقتٍ قصير.

 

المزيد من المعلومات عن الرضاعة الطبيعية في الروابط التالية:

 

تجنّبي هذه المشروبات في فترة الرضاعة!

7 مشروبات يمكنكِ تناولها مع الرضاعة الطبيعية

الرضاعة الطبيعية... فوائد نفسية لا تحصى ولا تعدّ!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟