هل يمكن ممارسة الجنس اثناء الحمل؟

(0)
19-12-2013

هل ممارسة الجنس اثناء الحمل تؤذي الجنين؟

ليس هنالك من داع لتغيري حياتك الجنسية سيدتي خلال فترة الحمل إلا اذا طلب منك الطبيب خلاف ذلك لسبب طبي معين. يجب ان تعلمي ان الجماع او النشوة الجنسية لا تؤذي طفلك فهو محمي داخل الرحم بواسطة السائل الامينوسي الذي يحيط به . 

قد ينصحك الطبيب بالامتناع عن ممارسة الجنس في المراحل الاولى من الحمل خصوصا اذا عرفت حالات اجهاض في الماضي او اذا كنت تعانين من مضاعفات معينة كالنزيف او انقباضات تنذر بولادة مبكرة. من الضروري استشارة الطبيب لمعرفة ما المسموح وما الممنوع في الاتصال الجنسي( ألاختراق, النشوة, ....) اذ تختلف القيود باختلاف المضاعفات . 

 

كيفية التمتع بعلاقة جنسية مريحة اثناء الحمل

مع تقدم الحمل, قد تشعرين سيدتي بضرورة تغيير الوضعيات خلال الجماع للتمتع باتصال جنسي مريح اذ بعد الشهر الرابع من الحمل قد تشعرين بالغثيان او الدوران عند الاستلقاء على الظهر بسبب الضغط الكبير الذي يشكله حجم الرحم المتزايد على الاوعية الدموية الرئيسة. 

لا يجب ان يترافق الجماع بالشعور بالألم . اذا شعرت بانقباضات منتظمة ومؤلمة بعد الجماع او النشوة اتصلي فورا بطبيبك. ننصحك ايضا بالتوقف فورا عن الجماع والاتصال بالطبيب اذا شهدت نزفا مهبليا مهما او اذا احسست بنزول الماء الناجم عن تمزق جيب المياه المحيط بالجنين.

من المستحسن مصارحة الشريك بمشاعرك ومخاوفك حيال الجنس اثناء الحمل وتشجيع الشريك على التواصل معك خصوصا اذا لاحظت تغيرات في طريقة استجابته لرغباتك.

 

هل تتغير الرغبات الجنسية خلال الحمل؟

من الشائع جدا ان تختلف رغباتك الجنسية اثناء الحمل بسبب التغيرات الهرمونية  اذ تلحظ  بعض النساء رغبة شديدة بالجنس في حين ان البعض الاخر يشهد انخفاضا في الرغبة. في الاشهر الاولى من الحمل تفقد النساء اجمالا الرغبة في الجماع وترتبط حالة اللارغبة بالجنس بحالة التعب والانزعاج التي تشهدها المرأة  في هذه المرحلة.

 

ما الوسيلة لإرضاء الشريك عند استحالة الجماع؟

في حال عدم امكانية الجماع لسبب طبي معين او لغياب الرغبة , من الضروري المحافظة على علاقة حميمة مع الشريك اذ يمكن اظهار الحب الذي نكنه  للشريك بطرق مختلفة كالقيام بنزهات رومنسية طويلة او التمتع بعشاء لذيذ على ضوء الشموع او الاستسلام لجلسة تدليك متبادل.


للمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع، اضغطي على الرابط التالي: http://www.ounousa.com/details/976

 

 

مقالات مماثلة
All Rights Reserved © 2014. Designed and Developed by BornInteractive.
©2014 جميع الحقوق محفوظة لصحتي