لعلاج السعال والرشح لا غنى لكم عن الليمون والعسل

لعلاج السعال والرشح لا غنى لكم عن الليمون والعسل

مع اقتراب فصل الشتاء يبدأ موسم السعال والرشح واحتقان الحنجرة، وذلك بسبب تكاثر البكتيريا والفيروسات. ويلجأ الكثيرون الى الادوية ومضادات الالتهاب خصوصاً لعلاج الاطفال بهدف تعجيل الشفاء والسيطرة على المرض. لكن هل تعرفون انّ هذه الادوية يمكن الا تكون فاعلة ومن الافضل العودة الى العلاجات التقليدية؟.

 

لافضل النتائج واسرعها

 

اكد اطباء بريطانيون رائدون في منظمة الصحة العالمية أنّه لا يجب التسرّع وراء استهلاك الادوية لمعالجة مشكلة السعال، وذلك لأنّها مضيعة للمال بل من الافضل اللجوء الى العلاجات التقليدية كالليمون والعسل التي تعتبر اكثر فعالية. وقال الاطباء انّ ادوية السعال تكلّف عادة ما بين ٥ و٨ دولارات للزجاجة الصغيرة ورغم ذلك فإنّها غير فعّالة بالقدر اللازم. وقد جاء في موقع خدمات الصحّة الوطنية البريطانية انّ هناك ادلة قليلة تثبت فعالية هذه الادوية، الا انّ العلاج الافضل يكون من خلال العلاجات التقليدية التي كانت تعتمدها الجدّات من خلال الاعشاب والمنتجات الطبيعية كالليمون والعسل. ورأى الاطباء انّ الادوية يمكن ان تساعد على علاج اعراض الامراض لكن لاتزيل الالتهابات نهائياً كما يمكن لبعض الاطعمة والمنتجات ان تفعل. 

 

ولتحضير الخلطة الطبيعية المناسبة لعلاج السعال، امزجوا ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون واشربوا المزيج ٣ مرّات يومياً، وستلاحظون الفرق سريعاً. 

 

تعرّفوا على فوائد الليموناضة عبر هذا الرابط

‪ما رأيك ؟