هل فكرتِ يوماً في أضرار إستخدام مثبتات الشعر؟

هل فكرتِ يوماً في أضرار إستخدام مثبتات الشعر؟

يسعادك مثبت الشعر في التحكم بتسريحة شعرك، بلمسات سريعة حاسمة وبدون قلق، ويدوم طوال اليوم. كما أنّ بعض أنواع المثبتات تضفي لمعانًا على الشعر وتمنحه عناية فعالة وتسهّل التسريح. فتعرّفي مع موقع "صحتي"  على كيفية إستخدام المثبت لكي ينتج عن ذلك شعر متماسك متناسق المظهر، وما هي أضرار مكوناته.

نصائح للتصفيف

أمسكي العبوة ورجّيها جيداً. ثمّ ارفعيها حوالي ٣٠ سنتمتراً بعيداً عن شعرك ورشي بالتساوي. أعيدي وضعه للمسة نهائية ثابتة. كما يمكنك رفع خصلات منفردة إلى الأعلى ورشي المثبت عليها من الجذور حتى الأطراف. ولكثافة إضافية، أبقي رأسك إلى الأسفل ورشي من الخلف إلى الأمام. ولضبط شكل الشعر ومنحه أقصى تماسك، لا ترشي السبراي على منطقة واحدة ولكن قومي برش عدة طبقات خفيفة على الجزء الذي تريدينه، لكي يحتفظ بشكله لوقت طويل. أما للمزيد من اللمعان، رشي طبقة خفيفة من السبراي، ما يجعل الشعر لامعاً.

أضرار مثبتات الشعر

 قد يسبّب السبراي التحسّس عند بعض الأشخاص، بسبب بعض المواد المستَخدمة في تركيبته ويصاحبه حكة في الجلد و فروة الرأس. ثم أنّ زيادة كمية الكحول في تركيبته يمكن أن تحدث جفافا في فروة الرأس. بالإضافة إلى أنّ مثبت الشعر يغطي الشعر وبصيلاته، وبالتالي يعمل على إنسداد مسامات البصيلات ممّا يؤدّي إلى عدم وصول الأوكسجين إلى الشعر و بالتالي تكسّره وتقصّفه. أخيرًا، إنّ تكرار إستخدامه يؤدّي إلى تجعد الشّعر بسبب وصوله إلى محور الشعرة ممّا يساعد على انثنائها وتكسّرها على المدى البعيد. لذا حاولي تجنّب الإستخدام اليومي للسبراي، واتركيه للمناسبات فقط أو حين تصفّفين شعركِ في صالون التجميل. 

‪ما رأيك ؟