ذئبة حمراء

(0)
03-10-2016
ذئبة حمراء

من الممكن أن تنتشر الكثير من الأمراض في جسمكم من دون سابق إنذار ومن بينها مرض الذئبة الحمراء الذي يفتك بأعضاء متعددة فتعرفوا اليه اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي. هناك 

 

الذئبة وأعراضها

 

الذئبة الحمراء هي مرض التهابي مزمن ينشأ عندما يهاجم الجهاز المناعي أنسجة الجسم وأعضائه وينتج عن هذا الأمر التهاباً قد يصيب أجهزة الجسم المختلفة بما في ذلك المفاصل والجلد والكليتان وخلايا الدم والقلب والرئتان. يظهر مرض الذئبة الحمراء بشكل فجائي وتختلف أعراضه من شخص الى آخر وقد تستمر نوبات المرض لفترات زمنية غير محددة. أما أبرز الأعراض التي قد تظهر في مرض الذئبة الحمراء فنذكر التعب الذي يبان على الشخص مع الحمى وارتفاع الوزن أو انخفاضه، مع آلام وتيبس في المفاصل وانتفاخ في المفاصل الى جانب طفح جلدي على منطقتي الأنف والخدين مع جروح في الجلد والظهر وتساقط للشعر، مع صعوبة في التنفس وآلام في الصدر وقد يعاني الشخص من حساسية مفرطة مع جفاف في العينين. 

 

أسباب الإصابة بالذئبة الحمراء

 

لا تزال الأسباب التي تقف وراء إصابة الجسم بأي نوع من الذئبة مجهولة ولكن من المرجح أن مرض الذئبة يتكون من خلال اجتماع عوامل جينية وراثية وعوامل بيئية معاً. يؤمن الأطباء أن قابلية الجسم للإصابة بمرض الذئبة الحمراء يمكن أن تكون وراثية وقد يصاب الأشخاص الذين يحملوان قابلية الإصابة بالذئبة الحمراء عند التعرض لعامل بيئي يحفز مرض الذئبة مثل بعض الأدوية أو الفيروسات. 

 

مضاعفات مرض الذئبة الحمراء

 

قد تؤدي المضاعفات التي تقف وراء مرض الذئبة الحمراء الى إصابة الكلى والجهاز العصبي المركزي والدم والأوعية الدموية مع الرئتين والقلب والسرطان وموت أنسجة العظام ومضاعفات خلال الحمل.

 

علاج الذئبة الحمراء

 

تختلف أنواع الدواء العلاجية انطلاقاً من اختلاف الإصابة عند الأشخاص وهناك علاجات بأدوية الإلتهاب الاستيرويدية مع أدوية مضادة للملاريا الى جانب ضرورة علاج المفاصل المنتفخة والطفح الجلدي والتعب والانتفاخ حول القلب والرئتين.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن امراض عديدة عبر موقع صحتي:

 

مرض الذئبة الحمراء قد يكون قاتلاً... كيف؟

ما هي الأطعمة التي تساعد على تكاثر خلايا الدم الحمراء؟

امراض غريبة تسمعون بها للمرة الاولى!

mpu
مقالات مماثلة