التهاب الاوعية الدموية

(0)
28-02-2017
التهاب الاوعية الدموية

التهاب الاوعية الدموية مرض قد يصيب جسم أي شخص ومن هنا اليوم علينا أن نسلط الضوء عليه من أجل تحاشيه تماماً، والانتباه الى أعراضه، لذلك اليكم من خلال هذا المقال من موقع صحتي معلومات تهمكم بحال كنتم من المصابين بالتهاب الاوعية الدموية وأنتم الطبع بحاجة الى معرفتها. 

 

تشخيص التهاب الاوعية الدموية

 

يحدث التهاب الاوعية الدموية عندما يهاجم الجهاز المناعي الوعاء الدموي عن طريق الخطأ والسبب غالباً يكون مجهولاً. من الممكن أن يصيب التهاب الاوعية الدموية الشرايين والأوردة...تقوم الشرايين بنقل الدم من القلب الى أعضاء الجسم الأخرى أما الأوردة فتعيد الدم من الأعضاء الى القلب. عندما يصاب الشخص بالتهاب الاوعية الدموية يصبح تدفق الدم صعباً كما أن الشرايين تصبح مغلقة تماماً ولا يمر الدم من خلالها وتتمدد وتصبح ضعيفة جداً ومن الممكن أن تنفجر وتحدث نزيفاً خطيراً داخل الجسم. 

 

أعراض التهاب الاوعية الدموية

 

تتنوع التهاب الاوعية الدموية الى حد كبير وهذا الأمر يتعلق بمكان الإصابة، فإن أصيب الدماغ يصاب الشخص بسكتات دماغية مع شلل ومشاكل في الرؤية. الى جانب ذلك من الممكن أن تتأثر منطقة الكليتين بسبب امتناعها عن تخليص الدم من الفضلات والمواد السامة، وعند الإصابة بالتهاب الاوعية الدموية تتأثر وظيفة الكليتين وقد يحتاج المريض الى البدء بمعالجتها على الفور. 

 

علاج التهاب الاوعية الدموية

 

من المهم الإطلاع على نوع التهاب الاوعية الدموية من أجل إيجاد العلاج المناسب له وقد يتحسن الأمر من خلال تناول بعض الأدوية والعقاقير. إذا كانت الرئتين مصابتين من جراء التهاب الاوعية الدموية على المريض البدء بالعلاج من خلال جهاز التهوئة الاصطناعي كما أنه قد يضطر الى غسيل الكلى بحال تضررهما. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع الاوعية الدموية عبر موقع صحتي: 

 

التهاب الأوعية الدموية عند الأطفال

اعراض لن تتصوروها تشير الى توسع الاوعية الدموية

الخبز الاسمر يحمي الاوعية الدموية

 

 

مقالات مماثلة