التهاب الجلد التماسي

(0)
08-04-2017
التهاب الجلد التماسي

التهاب الجلد التماسي هو نوع من الأمراض التي تصيب جسم الإنسان والتي تتسبب بأعراض مختلفة بحسب الحالة واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم تعريفاً متكاملاً من الأسباب الى الأعراض التي يدور حولها مرض التهاب الجلد التماسي الذي من الممكن أن يصيب أي شخص. لا تنسوا أن الاهتمام بالصحة واجب فلا تهملوا أي أعراض قد تشعرون بها.

 

أسباب التهاب الجلد التماسي

 

يعرف التهاب الجلد التماسي بالتهاب يصيب الجلد ويتسبب باحمرار المنطقة المصابة منه وتصاحب الاحمرار حكة شديدة وهناك عدة أنواع من التهاب الجلد التماسي تعود لأعراض مختلفة تقود اليه ومن بينها التهاب ناجم عن مشكلة موجودة داخل الجسم كمثل الإكزيما التأتوبية وهي حالة تحدث مع كل أفراد الأسرة كما هناك التهاب الجلد التماسي الناتج عن خارج الجسم الذي عادة ما يتسبب بالتهاب في مناطق الجلد التي تتلامس مع مادة معينة.

 

هناك التهاب الجلد التهيجي الذي تسببه المنظفات والمذيبات كالبترول والأحماض الأمينية والتهاب الجلد التحسسي الذي يحدث كردة فعل لجهاز المناعة تجاه مادة محددة ومنها العطور ومواد التجميل...

 

أعراض التهاب الجلد التماسي

 

من الأعراض المتعددة التي تظهر عند إصابة الشخص بالتهاب الجلد التماسي نذكر الطفح الجلدي أو الحكة التي تكون حادة مع بقع جافة حمراء اللون تشبه الحروق ومعها سائل يسيل خارج الجلد. ويعاني المريض من ألم وليونة في مكان الإصابة. 

 

علاج التهاب الجلد التماسي

 

يمكن استخدام مرطبات على الجلد من أجل إزالة الطفح الجلدي ومعه أدوية استريودية تعمل على الحد من الإلتهاب. في الكثير من الأحيان قد يضطر الطبيب الى وصف مضاد حيوي إن حدث التهاب في مكان الإصابة.

 

اقرأوا المزيد عن امراض الجلد من خلال موقع صحتي:

 

التهاب الجلد العصبي

4 امراض جلدية خطيرة... تنبهوا الى اعراضها!

كيف يمكن معالجة خراج الجلد؟

مقالات مماثلة