التهاب العصب السابع

(0)
04-06-2017
التهاب العصب السابع

ماذا تعرفين عن إلتهاب العصب السابع؟ إن كنت ترغبين بمعرفة المزيد حول هذا الداء، ما رأيك بمطالعة مقال صحتي لهذا اليوم الذي يلقي الضوء على أبرز التفاصيل المتعلّقة بهذا المرض الذي يصيب الرجال والنساء على حد سواء. إليك في هذه الأسطر أبرز المعلومات حول إلتهاب العصب السابع وأسبابه والطرق لعلاجه. 

 

ما هو إلتهاب العصب السابع؟ 

 

إلتهاب العصب السابع هو حالة من التشنج التي تصيب العصب الوجهيّ المسؤول عن الحركات والملامح للوجه، سواء العينين أو الفم أو الشفاه أو غيرها، ويمكن أن يتحوّل إلى شلل نصفيّ للوجه. وفي هذا الإطار، يمكن أن يصيب الإلتهاب الأعصاب الإثنيّ عشر التي تؤلف العصب الوجهيّ، ما يؤيد إلى آلام في الوجه وصعوبة في الحركة والتعبير بالملامح بالإضافة إلى الوجع في منطقة الوجه المرافقة لهذه التشنجات والإلتهابات. 

 

ما هي أسباب إلتهاب العصب السابع؟ 

 

من أبرز الأسباب المؤدية إلى إلتهاب العصب السابع هي العدوى التي يمكن أن يتعرّض لها الإنسان جراء بعض الفيروسات التي تصيب الوجه، على غرار فيروس إلتهاب السحايا أو فيروس الحلأ البسيط، فهذه الفروسات يمكن أن تكون مسؤولة عن الإصابة بالتهاب العصب السابع. 

 

أيضاً يمكن للإصابة ببعض الأمراض الأخرى كالإنفلونزا أو إرتفاع ضغط الدم أو السكري، أن تؤدي إلى التهاب العصب السابع. 

 

بالإضافة إلى أن تلقي ضربة معينة على الوجه يمكن أن تؤثر على العصب السابع وتؤدي إلى التهابه في حال تمت إصابته خلال هذه الضربة. 

 

طرق علاح إلتهاب العصب السابع

 

الطرق المتبعة في علاج إلتهاب العصب السابع تقوم على اتباع العلاجات الطبيعية التي تسمح بمعالجة التشنجات الناجمة عن الإلتهاب، فهي ترتكز على التدليك وبعض الادوية المسكنة للألم. 

هذا بالإضافة إلى أن الكمادات الساخنة تعتبر من الطرق المساعدة في معالجة الإلتهاب، حيث توضع هذه الكمادات على موضع الألم في الوجه وتساهم في الحصول على العلاج المناسب.

 

أيضاً من أبرز طرق علاج إلتهاب العصب السابع، نشير إلى التمارين المخصصة للوجه، حيث يجب على المصاب بهذا الإلتهاب أن يمارس نوعاً من التمارين المخصصة للتخفيف من التشنجات، على صعيد العينين والفكين والأنف وغيرها من العضلات في الوجه.

 

اقرأوا المزيد عن التهاب الاعصاب من خلال موقع صحتي:

 

ما هي اعراض التهاب الاعصاب؟

ما هو العلاج الأمثل لالتهاب الأعصاب؟

اليكم كل المعلومات عن التهاب الاعصاب الطرفية

مقالات مماثلة