التهاب العين الفيروسي

(0)
04-11-2017
التهاب العين الفيروسي

ما هو إلتهاب العين الفيروسي؟ وما هي أبرز أسبابه؟ وماذا عن طرق علاجه؟ إليك التفاصيل حول هذا المرض في الموضوع التالي من موقع صحتي، حيث نعرض لك المعلومات الكافية التي تحتاجين إليها.

 

ما هو إلتهاب العين الفيروسي؟

 

كما يشير إسمه، فإن هذا الإلتهاب ينجم عن تعرض العين للإصابة بفيروس قويّ، يسبب لها الإحمرار مع بعض الألم والوخز الخفيف، والذي قد تزداد حدته في حال لم تتم معالجته على الفور. ويمكن أن ينتج هذا الفيروس عن العديد من العوامل التي تؤثر بشكل مباشر في العين، خصوصاً أن هذه الأخيرة تكون شديدة الحساسية.

 

ما هي أسباب التهاب العين الفيروسي؟

 

- من أبرز اسباب إلتهاب العين الفيروسي هو دخول بعض الغبار أو التراب إلى داخل العين، ما يمكن أن يؤثر سلباً عليها، ما يؤدي إلى تعرّضها للإلتهاب الشديد والإحمرار.

- كما أن تعرّض العين لبعض المواد الكيميائية يمكن أن يعرّضها للإلتهاب نتيجة تأثير هذه المواد عليها، خصوصاً إن كانت العين حسّاسة للغاية.

- أيضاً يمكن لبعض العوامل الطبيعية أن تؤثر على العين، خصوصاً التغيرات المناخية وفصول السنة، فيعاني بعض الأشخاص من الحساسية.

 

ما هي أعراض إلتهاب العين الفيروسي؟

 

- من أبرز الأعراض التي تظهر إلتهاب العين الفيروسي هي العيون الحمراء التي ترافقها الحكة المستمرة والوخز الخفيف.

- كما أن من أبرز الأعراض هو الشعور بوجود بعض الرمال في العين والرغبة في التخلص منها.

- بالإضافة إلى أن الرؤية غير الواضحة المرافقة لانتفاخ الجفون واحمرارها هي من الأعراض المشيرة إلى إلتهاب العين الفيروسي.

- ولا ننسى أن الدموع المنهمرة من تلقاء نفسها مع الشعور ببعض الحرارة الشديدة في العين هي أيضاً من أعراض إلتهاب العين الفيروسي.

 

ما هي طرق علاج إلتهاب العين الفيروسي؟

 

- لمعالجة مشكلة إلتهاب العين الفيروسي لا بد من استشارة الطبيب في حال كان الوضع متفاقماً، حيث يتم اللجوء إلى نوع من القطرة المفيدة والمهدئة لتهيّج العين الناجم عن الفيروس.

- كما أن استعمال بعض الكمادات الباردة يساعد على التخفيف من احمرار العين، وبالتالي معالجة الحالات البسيطة من الالتهاب الفيروسي للعين.

- بالإضافة إلى وضع بضع قطرات من ماء الورد أو الزهر يساعد على التخفيف من الإحمرار والشعور بحرارة قوية في العين، جراء تعرّضها للإلتهاب الفيروسي.

 

اقرأوا المزيد من المواضيع عن التهاب العين عبر موقع صحتي:

 

ما لا تعرفينه عن أسباب الانتفاخ تحت العينين

5 تمارين تخلّصكم من تعب العينين

كيف سيعتني زيت اللوز بمحيط العينين؟

مقالات مماثلة