التهاب الغدد العرقية

(0)
06-06-2017
التهاب الغدد العرقية

من بين الأمراض المتعددة التي قد تطال جسم الإنسان وبالأكثر جسم المرأة سنسلط الضوء لك في هذا المقال من موقع صحتي على التهاب الغدد العرقية وبشكل خاص إذ يصادف اليوم العالمي لهذا المرض. ما هو التهاب الغدد العرقية وكيف يمكن علاجه؟ الأجوبة موجودة في ما يلي.

 

أسباب التهاب الغدد العرقية

 

تتنوع الأسباب التي تقف وراء التهاب الغدد العرقية عند الأشخاص والأبرز بينها تكون تلك التي تدور حول الأسباب الوراثية أو العوامل الهرمونية التي يمرّ بها جسم المرأة في خلال الدورة الشهرية. الى جانب ذلك نذكر العوامل البيئية لأن التهاب الغدد العرقية يصبح أسوأ في الجو الحار والرطب. لا ننسى أن زيادة الوزن تسبب الاحتكاك في الجسم مما يجعل التعرق أكثر عند الأنثى كما أن التهاب الجلد المسبق هو من أسباب التهاب الغدد العرقية.

 

أعراض التهاب الغدد العرقية

 

مع اختلاف الأسباب التي تقود الى التهاب الغدد العرقية تختلف الأعراض التي من الممكن أن تشعر المرأة بها ومن بينها نذكر الحكة المتواصلة في المنطقة المصابة مع ألم يستمر في الكثير من الأحيان لأسابيع أو أشهر. ينتج التهاب الغدد العرقية رؤوساً سوداء أو كتل حمراء صغيرة تحت الجلد أو تقرحات تظهر في الجلد أو نتوءات تطل فيه أيضاً.

 

علاج التهاب الغدد العرقية

 

عند ملاحظة الطبيب الإصابة بالتهاب الغدد العرقية سيصف للمريضة أدوية تتناسب والحالة التي تمر بها. في بعض الأحيان قد يضطر الطبيب إجراء عملية جراحية في مكان التهاب الغدد العرقية بحال كانت الحالات متكررة مع أعراض شديدة. هذا وينصح الطبيب المختص في هذه الحالة العمل على إنقاص الوزن والتخفيف من ارتداء الملابس الضيقة من أجل المساهمة في العلاج.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

التهاب الغدد العرقية

لهذا السبب يزداد التعرق في مرحلة البلوغ

اكتشفوا معنا العلاجات المنزلية لمشكلة التعرق الزائد

مقالات مماثلة