التهاب القولون

(0)
14-04-2017
التهاب القولون

يعاني بعض الأشخاص من التهاب القولون من دون أن يعوا الأسباب التي تقف وراءه أو يتعرفوا الى أعراضه. اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم معلومات حول التهاب القولون وكيفية علاجه. 

 

أسباب التهاب القولون

 

تتنوع الأسباب التي تقف وراء التهاب القولون عند الأشخاص ومن أبرزها يمكننا أن نذكر التوتر العاطفي الذي يمر به الشخص أو القلق الذي يعد من أكثر المشاكل التي تؤثر على صحة الإنسان ككل كما على جهازه الهضمي بشكل خاص ومن هنا يكون علاج المشكلة بحد ذاتها علاج نفسي أكثر مما هو علاج طبي. إن كان الشخص يختبر عادات غذائية غير سليمة وصحية من الممكن أن يختبر التهاب القولون. هذا ولا نغض الطرف عن الإصابة ببكتيريا ناتجة عن تلوث الطعام والتي تؤدي الى التهاب القولون عند الأشخاص.

 

أعراض التهاب القولون

 

من الأعراض الكثيرة التي يختبرها الشخص بالتهاب القولون يمكننا أن نذكر الألم في البطن مع فقدان الشهية والإسهال كما التعب في الجسم ككل الى جانب التشنج والإنتفاخ وفقدان الوزن بطريقة غير طبيعية.

 

بحال عانى الشخص من بعض الأعراض المذكورة من الضروري أن يخضغ لتشخيص التهاب القولون من خلال التنظير أو عبر أخذ خزعة وفحصها كما يمكن أن يخضع لفحص بالأشعة السينية الذي يمنح معلومات تظهر تغيرات في المصران الغليظ...هذا ومن الممكن الخضوع لاختبارات دم تظهر وجود نقص في خلايا الدم الحمراء أي وجود أنيميا أو فقر دم الأمر الذي يؤكد حدوث نزيف في الأمعاء.

 

علاج التهاب القولون

 

علينا أن نذكر بأن العلاج النفسي له مكان في هذا المرض لأن الأسباب قد تكون نفسية أكثر مما هي جسدية وقد يحتاج بالمقابل الشخص أيضاً الى تدخل جراحي من أجل استئصال القولون. من ناحية أخرى يمكن أن يتم العلاج من خلال نظام غذائي صحيح والابتعاد عن التوابل أو سكر الحليب مع أخذ بعض الأدوية تحت إشراف الطبيب المختص.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن امراض القولون من خلال موقع صحتي:

 

كيف تحمون أنفسكم من سرطان القولون؟

تعرفوا بالتفاصيل الى اعراض القولون العصبي

7 وصفات طبيعية لتهدئة الام القولون

مقالات مماثلة