التهاب الملتحمة

(0)
07-03-2017
التهاب الملتحمة

التهاب الملتحمة قد يصيب في الكثير من الأحيان العينين لعدة أسباب واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم معلومات مهمة حول التهاب الملتحمة من الأسباب الى العلاج. 

 

أسباب التهاب الملتحمة

 

من الممكن أن تكون الأسباب التي تقف وراء التهاب الملتحمة تتمركز بعدوى فيروسية أحادية أو ثنائية الجانب مع إفرازات شفافة من العين. العدوى الجرثومية كذلك هي من أسباب التهاب الملتحمة وتظهر غالباً لدى الأطفال أو البالغين وتترافق مع إفرازات لزجة من اللون الأصفر المائل الى الخضار. من الممكن أن تظهر العدوى في عين واحدة أو عينين ويمكن أن تكون هناك صلة ما بين التهاب الملتحمة والتهاب الجهاز التنفسي من الأعلى. الحساسية تكون من بين أسباب التهاب الملتحمة وهي تأتي مصحوبة مع الدموع والعطس والنزلات الأنفية. من الممكن أن يتسرب في بعض الأحيان جسم غريب الى العين ويتسبب بالتهاب الملتحمة.

 

أعراض التهاب الملتحمة

 

تتصاحب أعراض التهاب الملتحمة مع احمرار في العين وشعور رملي يتصاحب مع غشاء يشبه القشرة على سطح العين وذلك نتيجة للإفرازات الناجمة عن العين خلال الليل. عندما يلمس الشخص هذه الأعراض من الضروري أن يستشير الطبيب من أجل أخذ العلاجات اللازمة لأن عدوى التهاب الملتحمة قد تدوم لمدة أسبوعين من تاريخ الإصابة. 

 

علاج التهاب الملتحمة

 

قبل وصف العلاج المناسب على الطبيب أن يدقق بفحص المريض وعليه يصف له الدواء أكان عبارة عن قطرة في العين أو مرهم يدهن على الجفون. الى جانب ذلك من الممكن أن يوصي الطبيب مريضه بأخذ المضادات الحيوية من أجل التغلب على المرض وفي المجمل من الضروري استكمال العلاج الموصوف حتى ولو بعد اختفاء المرض من أجل منع التهاب الملتحمة من العودة من جديد. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع الالتهاب عبر موقع صحتي: 

 

وسعوا معرفتكم عن التهاب القرنية

نصائح لعلاج التهاب المعدة

التهاب فم المعدة مرض يجب الاسراع في علاجه

مقالات مماثلة