التهاب اوتار اليد

(0)
23-06-2017
التهاب اوتار اليد

أوتار اليد هي التي تربط عضلات اليد ببعضها وتعطيها القوة وتنظم حركتها، فأكثر ما يستخدمه الإنسان هو يديه ودائماً ما تتعرض أوتار اليد إلى الالتهاب والتورم وتسبب للشخص ألم شديد ما قد يجعله عاجزاً عن تحريك يديه وأصابعه. 

 

ما هي أبرز الأسباب وراء التهاب أوتار اليد؟

 

إن التهاب اوتار اليد يحدث نتيجة الاستخدام المتكرر لليد وتكرار نفس الحركة لعدد كبير من المرات، كما أنها قد تحدث نتيجة الصدمات والإصابات.

 

وهذا الإلتهاب غالباً ما يحدث لدى الأشخاص الذين تعتمد أعمالهم أو هواياتهم على تكرار حركات معينة لفترات طويلة، مما يؤدي إلى التهاب أوتار اليد.

 

ما هي الأعراض التي تدل على التهاب أوتار اليد؟

 

أعراض إلتهاب أوتار اليد متعددة:

 

- الشعور بألم في اليد وازدياد الألم عند تحريك اليد والأصابع.

- الشعور بطقطقة وصوت عند تحريك اليد مع الشعور بالألم.

- حصول تورم في المنطقة المصابة.

- احمرار وسخونة في المنطقة.

- ارتفاع في درجة الحرارة.

 

كيف يمكن علاج التهاب أوتار اليد؟

 

تتعدد وتختلف طرق علاج التهاب أوتار اليد ومن أبرزها:

 

- الراحة: يجب أن يتم توفير الراحة لليد بعدم تحريكها لفترات طويلة وبذلك فإن الأوتار تلتئم وتشفى لأن الجسم هنا يقوم باستبدال الألياف التالفة بأخرى سليمة.

- الكمادات: استخدام الكمادات الباردة والساخنة على مكان الألم له تأثير رائع في علاج ألم وتورم أوتار اليد ولكن يجب ألا يتم وضع الثلج مباشرة على اليد إنما من خلال وضعه في فوطة على مكان الألم.

- استخدام العلاج الطبي: بعض الأدوية المسكنة للألم تساعد بشكل كبير على علاج التهاب أوتار اليد وتخفيف ألمها.

- مضادات الالتهاب: إن الأدوية والعلاجات المضادة للالتهابات والكورتيزون أيضاً تساعد على تخفيف الألم وعلى علاج التهاب أوتار اليد والتخلص من الألم نهائياً مع الاستخدام المنتظم حسب تعليمات الطبيب.

- العلاج الطبيعي: إن العلاج الطبيعي له تأثير كبير وفعال في الشفاء من التهاب أوتار اليد، ولذلك يجب تدليك يديك بنفسك بالمنزل بشكل دوري. 

- الجراحة: الجراحة هنا تكون في حالة تكلس أوتار اليد أي في حالة تراكم ملح الكالسيوم حولها فهذه الترسبات من الأفضل أن يتم التخلص منها عن طريق الجراحة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

ما هو إلتهاب المرفق

التهاب اوتار اليد

هل تعانون من وخز في الأصابع؟

مقالات مماثلة