انسداد رئوي

(0)
04-01-2017
انسداد رئوي

من المفترض تجنب الانسداد الرئوي عبر عدة طرق يمكن للمريض أن يقوم بها ومن بينها تجنب الوزن الزائد مع محاول الحركة بشكل أو بآخربعد كسر أو جراحة ما، ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم معلومات حول الانسداد الرئوي من الأسباب الى الأعراض ومن ثم العلاج فتابعونا.

 

الأسباب

 

من بين أكثر الأسباب شيوعاً للانسداد الرئوي نذكر الخثار الوريدي العميق الذي يتكون في أوردة الدم وينتقل نحو شرايين الرئة. ومن الجدير بالذكر أن الانسداد الرئوي هو انسداد الشرايين الصغيرة في الرئة مع الصمام الرئوي الأساسي وما يزيد من احتمالية هذا الأمر هي قلة الحركة بسبب جراحة ما تعرض لها المريض أو بسبب كسر أو إعاقة حركية الى جانب التدخين وتناول موانع الحمل التي تحتوي على هرمون الاستروجين.

 

الأعراض

 

أما أعراض الانصمام الرئوي فتشمل ضيق التنفس، والآلام في الصدر مع تزايد في سرعة التنفس ودقات سريعة في القلب وسعال حاد ومن الجدير بالذكر أن الانسداد الرئوي قد يسبب الموت المفاجئ عند المريض. 

 

علاج الانسداد الرئوي

 

تتنوع العلاجات المطروحة للانسداد الرئوي ومن بينها يمكننا أن نذكر استخدام العقاقير التي تعمل ضد تخثر الدم، وقد يحتاج المريض في الكثير من الحالات الى تدخل جراحي وبخاصة في حالات الانسداد الرئويي الحاد ويقوم الطبيب باستئصال الخثرة من شرايين الرئة. أما هذا الحل الجراحي فخطر ونتائجه لا تعد ناجحة جداً إلا أنه من الضروري استخدامه في الحالات التي تسبب ارتفاعاً ضغط الدم الرئوي. من ناحية أخرى قد تستخدم مصفاة في أسفل الوريد الفخذي قبل نقطة التقائه مع الوريد الكلوي لمنع تجلطات الدم وتخثراته من أجل التخفيف من حدة الانسداد الرئوي.

 

نصائح عديدة يقدمها لكم موقع صحتي للحفاظ على صحة الرئتين:

 

6 نصائح للحصول على رئيتين نظيفتين تماماً

أطعمة يوصى بها للحفاظ على صحة الرئتين

اليكم ابرز النصائح للحفاظ على الرئتين

مقالات مماثلة