بلع اللسان

(0)
02-12-2016
بلع اللسان

تتنوع أسباب بلع اللسان عند الأشخاص وفق الحالة المرضية التي يعانون منها أو قد مروا بها واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم أسباب بلع اللسان عند الشخص وكيفية التصرف في هذه الحالة. من الجدير بالذكر أن الهلع لا يفيدكم في هذه الحال بل من المفترض الاهتمام بالذي أصيب بالحالة على الفور لمنع اختناقه. 

 

أسباب بلع اللسان

 

من الممكن أن يحدث بلع اللسان لحدوث تسبة اختلاف في نسبة البوتاسيوم والصوديوم في الدم. من ناحية أخرى قد يكون السبب وراء الأمر يأتي كنتيجة لهبوط نسبة السكر في الدم. بعد إصابة في الرأس أو اتجاج في الدماغ قد يحصل بلع اللسان عند الأشخاص مما يقود الى فقدان الشخص لوعيه فتحدث اختلالات في الإشارات العصبية والشحنات الكهربائية فيقوم الجسم بتصرفات لا إرادية ومن بينها بلع اللسان. في حال حدوث قصور في الدورة الدموية قد يحدث بلع اللسان عند الشخص. عندما يفقد الشخص وعيه يرتخي جسمه بالكامل وبما في ذلك اللسان فتسقط القاعدة في مجرى الهواء وتسده لذلك من المهم معرفة كيفية التصرف في هذه الحالة.

 

عند إسعاف المريض

 

عندما يصاب الشخص ببلع اللسان من المهم أن نرفع رأسه للخلف والضغط على الفك السفلي مع محاولة دفع الفك الأمامي الى الأمام ليعود اللسان الى مكانه. أميلوا الرأس للخلف بحيث يكون الذقن في مستوى عال ومن ثم افتحوا فم الشخص عن طريق تحريك الفك السفلي للأسفل ومن ثم يسحب اللسان الى الخارج عن طريق جعل السبابة والإبهام بوضعية الخطاف ومن ثم نشد اللسان الى الخارج.بحال فشل إعادة اللسان الى مكانه من المهم استخدام أنبوب التنفس لمساعدة الشخص على التنفس. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع اللسان من خلال الروابط التالية: 

 

لماذا نشعر بجفاف اللسان؟

تخلصوا من الآم تقرحات اللسان

على ماذا يدل شحوب اللسان؟

mpu
مقالات مماثلة