تخثر الدم

(0)
27-02-2017
تخثر الدم

يعاني الكثير من الناس من مرض تخثر الدم وانحساره في الشرايين، واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم نظرة شاملة حول موضوع تخثر الدم والأمور السيئة التي يؤثر بها على الجسم لأن هذا المرض مضر بكل أنواعه ولا يجب أن ندعه يتغلغل في جسمنا ويؤذينا. من الجدير بالذكر أن الفحوصات الطبية في هذا المضمار ضرورية ويجب أن نتابع كل حالة مع الطبيب المختص. 

 

أسباب تخثر الدم

 

من الأسباب المتعددة التي تقف وراء تخثر الدم نذكر مثلاً الترسبات في الشرايين والعوامل الوراثية والتدخين والخضوع لجراحة ما الى جانب أمراض القلب والأوعية الدموية والسن المتقدم. انسداد الشرايين التاجي قد يتسبب بتخثر الدم في أماكن كثيرة من الجسم وأبرزها في الساقين والرئتين. 

 

أعراض تخثر الدم

 

عندما يعاني شخص ما من تخثر الدم يعاني من الألم المفرط في موقع تشكل الجلطة مع تورم وانتفاخ في المكان وظهور للون الأزرق. من الممكن ان يصاب الشخص بقرحة المعدة مع صعوبة في التنفس وعدم الراحة في الصدر في حالات الانسداد الرئوي بسبب تخثر الدم في المكان. 

 

علاج تخثر الدم في الجسم

 

يعالج تخثر الدم من خلال زيت الكانولا وزيت الخردل وهما من العلاجات الطبيعية لتخثر الدم ويجب استخدامهما في الطهي الى جانب تناول القرنبيط الى يعد غنياً بالألياف ويعتبر جيداً للمرضى الذين يعانون من اضطرابات الأوعية الدموية. في الكرفس نجد مركب النشاط الذي يعمل على خفض هرمونات التوتر مما يخفف من ضيق الأوعية الدموية. هذا وينصح بتناول الفلفل والموز والسبانخ لأنها تحافظ على ضغط دم سليم وتقي الجسم من تخثر الدم. من الضروري المحافظة على الهدوء وممارسة الرياضة والابتعاد عن كل أنواع الأمراض للوقاية من تخثر الدم.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع الدم من خلال موقع صحتي: 

 

تعرفوا على فقر الدم الخبيث

اعراض فقر الدم واضحة وعليكم أن تحذروها

البنجر علاج فعال لفقر الدم

مقالات مماثلة