تليف العضلات

(0)
18-03-2017
تليف العضلات

يصاب الكثير من الأشخاص بتليف العضلات لأسباب كثيرة، ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم أسباب وأعراض وعلاج تليف العضلات. 

 

أسباب تليف العضلات

 

تليف العضلات هي حالة تصيب الكثير من الأشخاص وتؤدي الى تيبس وألم في العظام والعضلات والأوتار والأربطة. لم تحدد الى اليوم الأسباب الرئيسة للدخول في هذه الحالة إلا أن الدراسات تحمل الوضع النفسي الكثير من المسؤولية تجاه هذا المرض. 

 

أعراض تليف العضلات

 

من أبرز أعراض تليف العضلات عند الإنسان نذكر الألم وهو من أهم أعراض تليف العضلات لا بل هو مثلاً العارض الوحيد الذي يشير الى تليف العضلات كما الى وجود مشكلة في الرقبة والكتفين والذراعين والظهر والصدر والأرداف وعادة ما تكون هذه المناطق حساسة عند الضغط عليها.

 

من ناحية أخرى يشعر الشخص بالإرهاق والتعب المستمرين وهذا الأمر يظهر عند غالبية الناس ويؤثر على أدائهم اليومية وقدرتهم على النوم. إن الآلام الكثيرة التي يتسبب بها تليف العضلات وتؤدي الى عدم وجود قدرة على التركيز ويؤدي هذا الشعور عند المريض دوماً الى الاكتئاب والتوتر مع ضعف في التركيز أو النسيان. الى جانب ذلك فإن المصاب بتليف العضلات من الممكن أن يشعر بتنميل في الأطراف الى جانب التبول المتكرر المصحوب بالألم والصداع النفسي.

 

علاج تليف العضلات

 

العلاج الأول لهذه المشكلة يكمن في أن يعلم المريض مرضه وأعراضه ومن ثم تختلف طرق العلاج بحسب حالة كل مريض. من الضروري تجنب التوتر وعلى المريض أن يعمل على تغيير العمل بما يتناسب مع الحالة المرضية له الأمر الذي يخفف عنه الضغط النفسي ويعد عاملاً هاماً في العلاج. أما الرياضة فقد تساعد مريض تليف العضلات بالتحسن من الحالة التي يمر فيها ولا سيما ننصحه برياضة السباحة وقيادة الدراجات النارية والمشي في الهواء الطلق.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

هذه الاعراض تشير الى تليف العضلات

هل تعانون من الام العضلات؟

هذه الأمراض يمكن أن تصيب عضلاتكم... تنبهوا لها!

مقالات مماثلة