تليف رئوي

(0)
26-04-2017
تليف رئوي

ما الأسباب التي تقف وراء التليف الرئوي الذي يصيب الإنسان؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سقدم لكم معلومات تتضمن أسباب التليف الرئوي وأعراضه وعلاجه لكيما تكتشفوه عن كثب. 

 

أسباب التليف الرئوي

 

التليف الرئوي هو عبارة عن انقسام الخلايا الليفية بشكل غير منتظم وعشوائي وهذا الأمر يودي بالرئة نحو فقدان وظيفتها التي تتمتع بها. يسبب هذا الأمر التهاباً في الخلايا المبطنة للحويصلات الهوائية كما للشعيرات الدموية الى أن تطم هذه الأخيرة مما يتسبب بعد ذلك بنقص مزمن على مستوى الأكسيجين بالدم ويسبب مضاعفات خطيرة.

 

أعراض التليف الرئوي

 

من يكون مصاباً بالتلف الرئوي يشكو من الإجهاد السريع عند ممارسته لنشاط ما كما ويعاني من السعال الجاف ونقص الوزن الى جانب ضعف عام في صحة الجسم. المريض المصاب بتليف الرئة يشعر وكأنه يتراجع في تطبيق المهام التي كان يقوم بها بشكل يومي ويعر كذلك بثقل في صدره الى جانب ذلك من الجدير بالذكر أن تليف الرئة نادراً ما يصيب فئة الشباب بعمر صغير.

 

علاج التليف الرئوي

 

بحال كان المصاب يشعر بالأعراض التي سبق وتم ذكرها آنفاً من الضروري أن يقصد الطبيب من أجل المعاينة السريرية والتي بناء عليها يقوم الكبيب بطلب الفحوصات اللازمة للجسم من أجل أن يضع التشخيص المناسب للحالة. من الممكن أن يطلب الطبيب إجراء زرع من الرئة فيأخذ خزعة من أجل إتمام الفحوصات عليها وانطلاقاً من هذا الأمر يحدد الطبيب العلاج المناسب للمريض وأحياناً يكون العلاج عبارة عن أدوية ومن بينها الكورتيزون والأدوية الكيميائية المضادة للإلتهابات. في حال كان الرميض يعاني من نقص في الأكسيجين يتابع منزلياً عبر تركيب أنبوب من الأكسيجين له. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن مرض تلف الاعضاء عبر موقع صحتي: 

 

وسعوا معرفتكم عن تليف العضلات

تنبهوا من مخاطر تليف الرئة!

تنبهوا الى اعراض تليف الكبد!

مقالات مماثلة