حساسية الجلد من الشمس

(0)
08-07-2017
حساسية الجلد من الشمس

التعرض للشمس لفترات طويلة لا يعد صحياً طبعاً للبشرة والجلد ككل، لأن تأثيراته سلبية على الأشخاص، ولكن اليوم بالتحديد من خلال ما يلي من موقع صحتي سنقدم لكم معلومات حول حساسية الجلد من الشمس ما بين أسبابها وأعراضها وطرق علاجها. 

 

أسباب حساسية الجلد من الشمس

 

تختلف أسباب حساسية الجلد من الشمس بين شخص وآخر ومن أبرزها نذكر الأدوية والكيماويات الى جانب الظروف الطبية التي تساهم في جعل الجلد أكثر حساسية تجاه الشمس. في بعض الأحيان تلعب الجينات الموروثة بين الأشخاص سبباً مباشراً في الإصابة بحساسية الجلد من الشمس لأن الجينات المختصة بالخلايا المسؤولة عن الجلد تكون أكثر عرضة للإصابة بالحساسية من أي شخص آخر يحمل جينات عادية.

 

أعراض حساسية الجلد من الشمس

 

من الأعراض المختلفة لحساسية الجلد من الشمس نذكر لكم اليوم احمرار الجلد المترافق مع الحكة والألم الى جانب البقع الصغيرة المختلفة المقاسات والاحمرار والتي تظهر على الجلد. في الكثير من الاحيان يشعر الشخص المصاب بحساسية الجلد من الشمس بالتقشر أو النزف مع بثور ظاهرة. عادة ما تظهر البقع والعلامات على الجلد بعد التعرض لأشعة الشمس بساعات قصيرة. 

 

علاج حساسية الجلد من الشمس

 

يعتمد العلاج الذي يتبعه المريض وفق درجة حساسية الجلد من الشمس التي تصيب الشخص. في الحالات الخفيفة من الإصابة ينصح الطبيب المريض بتجنب أشعة الشمس لبضعة أيام من أجل حلحلة العلامات التي تظهر على الأشخاص. الى جانب ذلك يمكن أن يصف الطبيب بعض الكريمات المرطبة والمفيدة للجلد من أجل حمايته وتخليصه من الاحمرار الواضح عليه أو حتى لتخليصه من الحكة المزعجة التي ترافق الشخص.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية من موقع صحتي:

 

البشرة و الشمس، علاقة حب و كره !​

اصحاب البشرة السمراء محميون من الامراض!​​​

ما هي الاسباب التي تؤدي الى تغير لون الجلد؟

مقالات مماثلة