حساسية الحلق

(0)
27-07-2017
حساسية الحلق

تختلف أعراض حساسية الحلق بحسب أسباب ظهورها، والأشخاص المصابين بها. ولذلك اليوم في ما يلي من موقع صحتي، سنعرّفكم على كامل المعلومات حولها، فإن كنتم من المصابين بها انتبهوا الى كيفية معالجتها. 

 

أسباب حساسية الحلق

 

من بين أسباب الاصابة بحساسية الحلق، تناول الأطعمة المهيّجة للحساسية ومنها الحليب والشوكولا والفواكه التي تحتوي على الوبر أو اللوز أو البندق. الى جانب ذلك، الأجواء المغبرة في المنزل تؤدي الى انتشار الحشرات الصغيرة أو بق الفراش مما يسبب بحساسية الحلق. كما أنها تظهر في فصل الربيع وتتفاعل في الجسم وفق الغبار المنتشر في الجو. كذلك يعاني مرضى الربو والحساسية والمصابين بأمراض الجهاز التنفسي من حساسية الحلق.

 

أعراض حساسية الحلق

 

يشعر المصابون بحساسية الحلق بحكة شديدة في الحلق مع سعال قوي وسيلان بالأنف. من الممكن في الكثير من الأحيان أن يعاني المريض من التورّم بالعينين مع وجود بلغم وظهور احمرار في الجلد.

 

علاج حساسية الحلق

 

من أفضل الطرق لعلاج حساسية الحلق هي الابتعاد عن الأطعمة التي تسبب الحساسية، كما يجب تجنّب الخروج اذا كان الجو مليئا بالغبار. ينصح كذلك بالابتعاد عن الأزهار وحبوب اللقاح في فصل الربيع. في حال المعاناة من حساسية الحلق بسبب مرض ما كالربو وأمراض الجهاز التنفسي، من المفترض علاج هذه الأمراض. تؤثر العوامل الخارجية على الاصابة بالحساسية ولذلك من المفترض ارتداء الملابس القطنية من أجل تجنب الشعور بأي حكة في الجسم قد تتسبب في تضخم حساسية الحلق.

 

مقالات مماثلة