حصى اللوزتين

(0)
02-03-2017
حصى اللوزتين

حصى اللوزتين مرض مؤلم أم لا يبقى مزعجاً للشخص المصاب به. من المفترض الإطلاع على أسباب حصى اللوزتين الى جانب علاجها لأنها تتسبب بأعراض للشخص المصاب بها وتكون مزعجة له خلال الحياة اليومية. نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم معلومات تفيدكم حول حصى اللوزتين وأسبابها الى جانب أعراضها والعلاجات المفروضة لها. جربوا التخلص منها بالعلاجات الطبيعية قبل اللجوء الى العملية. 

 

أسباب حصى اللوزتين

 

تتنوع الأسباب التي تقف وراء حصى اللوزتين ومن أبرزها مثلاً نذكر الإلتهابات المزمنة الى جانب نوبات الإلتهابات البكتيرية المتكررة في اللوزتين. على كل الحال مع تنوع الأسباب التي تقف وراء المرض تبقى حصى اللوزتين مرضاً مزعجاً يعاني منه الشخص حتى يعالج.

 

أعراض حصى اللوزتين

 

من الممكن في الكثير من الأحيان ألا تصاحب حصى اللوزتين أي أعراض ولكن في أحيان أخرى من الممكن أن يشعر المصاب بالأعراض التي سنذكرها في ما يلي: رائحة النفس الكريهة، مع ألم عند البلع والشعور بضيق الحلق والاختناق والمذاق المعدني في الفم. عندما تكون حصى اللوزتين كبيرة الحجم من الممكن أن يشعر المريض بصعوبة في البلع مع آلام في الأذن وتورم في اللوزتين.

 

علاج حصى اللوزتين

 

في أغلب الأحيان لا تحتاج حصى اللوزتين الى علاج بحال لم تترافق مع أعراض مزعجة ولكن هناك طرق سهلة من اجل إزالة حصى اللوزتين بطريقة سهلة وأولها تقضي باستخدام جهاز نفث الماء الفموي والذي يستخدم عادة من أجل تنظيف الأسنان والتخلص من بقايا الأطعمة الى جانب إمكانية الغرغرة بالماء الدافئ والملح للمساعدة على تخفيف الشعور من الإزعاج المرافق لحصى اللوزتين. هذا ويمكن شرب المشروبات الغازية وكشط سطح اللوزتين الى جانب إجراء عملية الليزر. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن طرق العناية بالتهاب اللوزتين عبر موقع صحتي: 

 

طرق متنوعة لعلاج التهاب اللوزتين والتخلص من آلام الحلق

تطورات جديدة في علاج التهاب اللوزتين في منطقة الشرق الأوسط 

كيف يمكن علاج إلتهاب اللوزتين منزلياً؟

مقالات مماثلة