حمى الروماتيزم

(0)
04-03-2017
حمى الروماتيزم

يصاب الكثير من الأشخاص بحمى الروماتيزم من دون أن يعلموا الأعراض التي تقف وراءها ولا حتى أنهم مصابون بها، لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم معلومات تهمكم حول حمى الروماتيزم وكيفية التعرف الى أعراضها وأسبابها وكيفية علاجها بشكل طبي مؤكد. 

 

أسباب حمى الروماتيزم

 

تحدث حمى الروماتيزم بعد التهاب اللوزتين عادة الذي لا يعالج بشكل كامل أو لا يعالج على الإطلاق. يخلف الإلتهاب بكتيريا تخدع الجهاز المناعي لأنها تحتوي على بروتين يشبه ذاك الموجود في أنسجة الجسم فيقوم الجهاز المناعي بمهاجمة الأنسجة ومن بينها القلب والمفاصل والجلد والجهاز العصبي المركزي الأمر الذي ينتج الحمى الروماتيزمية.

 

أعراض حمى الروماتيزم

 

تصيب حمى الروماتيزم القلب في سن الطفولة وتؤثر على صماماته وعضلاته وغالباً ما تكون الإصابة متكررة إن لم يتم علاجها بشكل واق لمنع تكرارها. يتراجع عمل صمامات القلب مع الإصابة بحمى الروماتيزم الأمر الذي يشكل خطراً حقيقياً على صحة الإنسان. أكثر المفاصل إصابة بحمى الروماتيزم هي مفاصل الرسغين والمرفقين والركبتين والكاحلين ولكن نادراً ما تصاب مفاصل أصابع اليدين أو القدمين.

 

الى جانب ذلك إذا كانت أعراض حمى الروماتيزم شديدة قد يصاب المريض بضيق في التنفس عند القيام بجهد. إذا وباختصار أعراض حمى الروماتيزم تظهر بشكل حمى وألم في الصدر، وسرعة في ضربات القلب، وتعب، وضيق في التنفس، وطفح جلدي غير مؤلم، وحركات لا إرادية في اليد أو القدم أو الوجه.

 

علاج حمى الروماتيزم

 

من المهم توقيف حمى الروماتيزم من أجل منع حدوث النوبات الروماتيزمية المتكررة التي تصيب القلب وذلك من خلال استخدام مضاد حيوي أو مضاد للإلتهابات وعلاجات توصف من الطبيب وفق حالة المريض.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن الروماتيزم عبر موقع صحتي:

 

الروماتيزم... أنواعه وعلاجه والوقاية منه

نصائح لتخفيف آلام الروماتيزم

إياكم وإهمال هذه الأعراض التي تدل على إصابتكم بالروماتيزم!

مقالات مماثلة