خناق

(0)
01-05-2017
خناق

مرض الخناق يصيب الكثير من الأشخاص ومن الممكن في الكثير من الأحيان ألا تكون أعراضه ظاهرة على الإنسان ولهذا السبب سنقدم لكم اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي معلومات حول مرض الخناق وكيفية معالجته بحال أصيب الشخص به. ما بين الأسباب والأعراض لمرض الخناق انتبهوا على صحتكم!

 

أسباب الخناق

 

من أسباب الخناق نذكر أنه قد يظهر نتيجة لجرثومة الوتد الخناقية التي تفرز في الجسم عدة أنواع من السموم ومن ناحية أخرى قد تحدث العدوى عن طريق الطعام إن كان ملوثاً أو عن طريق الشراب الملوث. هذا وينتقل مرض الحناق من شخص الى آخر عبر الإفرازات التفنسية وذلك عن طريق السعال.

 

أعراض الخناق

 

إن المصاب بمرض الخناق تظهر عليه عدة علامات من المرض وأبرزها التلوّن المزرق للجلد في أماكن مختلفة منه. ويلاحظ الشخص المصاب نزول إفرازات من الأنف ويعاني معها من مشاكل في التنفس. تصيب مريض الخناق القشعريرة مع سعال يخرج منه كصوت نباح ومن الممكن أن يصاب كذلك بالحمى مع ألم عند البلع. التهاب الحلق هو من بين الأعراض الشائعة التي تبان كذلك على مريض الخناق ولكن في الكثير من الأحيان قد لا تكون هذه الأعراض واضحة. 

 

علاج الخناق

 

إن كان الطبيب يرجح وجود مرض الخناق من المفترض أن يبدأ العلاج على الفور حتى قبل ظهور نتائج الاختبارات التي تتيح تبيان الأمور. يعطى العلاج المفروض للخناق بشكل حقنة عبر الوريد ويتم التعامل مع هذا المرض عن طريق أخذ المضادات الحيوية ومن بينها البنسلين. من الممكن أن يحتاج الشخص الى مستشفى لكي يأخذ العلاج عن طريق سوائل تعطى في الوريد والأكسيجين ومراقبة القلب وإدخال أنبوب التنفس وتصحيح انسداد مجرى الهواء.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

احذروا ضيق التنفس فقد يشير الى أزمة قلبية!

عالجوا الخناق الصدري عند اطفالكم قبل تفاقم الحالة

لهذه الاسباب قد تعانون من ضيق التنفس