رفة العين

(0)
09-03-2017
رفة العين

تتنوع أسباب رفة العين والأعراض التي تنشب عنها عند الإنسان واليوم مثلاً من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم أسباب رفة العين والأعراض والعلاجات المتنوعة المطروحة لها لكي تعملوا بها في حال عانيتم في يوم ما من رفة العين المزعجة والتي ترافقكم لوقت قبل أن تحل مشكلتها. 

 

أسباب رفة العين

 

تتنوع الأسباب التي تقف وراء رفة العين ومن بينها القلق ومن هنا يجب الابتعاد عن أي من المواقف المؤدية للقلق وبالتالي علينا أن نسعى الى تهدئة العين وعدم إضعافها لتجنب تضاعف مشاكلها. التوتر هو من المؤثرات المباشرة على رفة العين ويجب التخلص منه من أجل التعافي من رفة العين. إن عدم التوازن ما بين الكبد والمرارة قد يؤثر على الجسم بأكملة وهو من أهم الأسباب لرفة العين.

 

أعراض رفة العين

 

تبدأ العين بالرف مرات متتالية من دون توقف ولا يستطيع الشخص التحكم بها ولو حتى أغلقها، ولذلك من المهم معرفة كيفية علاج رفة العين من أجل التخلص من أعراضها المزعجة. 

 

علاج رفة العين

 

من أهم العلاجات التي يمكن أن تبدأوا بها هي تمارين التنفس والتأمل لمدة لا تقل عن ال10 دقائق في الصباح والمساء. من الواجب تحديد العوامل والأعراض المؤدية الى التوتر والقلق من اجل التمكن من تجنب رفة العين. يمكنك استخدام كمادات من الماء من أجل المساعدة على تخفيف حركة العين وشدة رفتها. من الضروري تأمين الراحة التامة للجسم وشرب كميات كبيرة من الماء من أجل المساعدة كذلك على المحافظة على صحة الكبد. عضلة الكبد لا تعمل خلال نوم الإنسان لذلك تجنبوا تناول الطعام قبل الخلود الى النوم وبالتالي من هنا تتجنبون رفة العين. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن امراض العين عبر موقع صحتي: 

 

كيف يتم علاج ضغط العين؟

اليكم 7 نصائح لتجنّب جفاف العين

سرطان شبكية العين

مقالات مماثلة