سرطان الجلد الحرشفي

(0)
21-03-2018
سرطان الجلد الحرشفي

ما هو سرطان الجلد الحرشفي؟ ولماذا سمي بهذا الاسم؟ ما هي أسبابه وأعراضه؟ وماذا عن طرق علاجه؟ إليكم كل المعلومات التي تحتاجون اليها في هذا الموضوع من موقع صحتي، حيث يقدّم لكم الطرق الوقائية والعلاجية الضرورية للجسم في هذا الاطار.

 

ما هو سرطان الجلد الحرشفي؟

 

يعتبر سرطان الجلد الحرشفي من أنواع سرطان الجلد الأكثر شيوعاً، وهو يصيب الأشخاص أصحاب البشرة البيضاء ذات اللون الفاتح، والأشخاص الاكثر عرضة للشمس. وهو يظهر على شكل بقع حمراء صغيرة متقاربة من بعضها البعض، ويحتاج الى الوقت ليظهر بشكل واضح، إذ إن نموه بطيء.

 

ما هي أعراض سرطان الجلد الحرشفي؟

 

- من أبرز أعراض الاصابة بسرطان الجلد الحرشفي هي الندوب والتقرحات الجلدية المزمنة التي تظهر على منطقة محددة من الجسم.

 

- كما ان بعض الامراض الجينية الناتجة عن التعرض الشديد لاشعة الشمس يمكن أن تكون من بين الأعراض لهذا النوع من السرطان، بالاضافة الى أن الامراض الجلدية يمكن أن تتفاقم وتتحول الى سرطان الجلد الحرشفي في حال لم تتم المعالجة.

 

- بالاضافة الى أن نقص المناعة هو من أعراض هذا النوع من السرطان الجلدي، حيث إن قدرة الجسم على مقاومة الميكروبات والجراثيم تصبح ضعيفة للغاية.

 

- البهتان في لون البشرة والشحوب على الوجه كلها من العلامات الدالة على اصابتكم بسرطان الجلد الحرشفي.

 

طرق علاج سرطان الجلد الحرشفي

 

تعتبر طرق علاج هذا النوع من السرطان تقليدية، حيث يستخدم العلاج المعتاد لمرض السرطان الجلدي، وفي هذا الاطار، تبقى الوقاية والتشخيص المبكر من ابرز الطرق المساعدة على الوقاية من هذا المرض، إذ إن اكتشاف الورم في فترة مبكرة والعمل على ازالته يمكن أن يحمي من تفشي المرض في الجسم كله. إذ إن هذا السرطان، وإن كان جلدياً، إلا أنه يمكن أن ينتشر بشكل كبير في مختلف انحاء الجسم.

مقالات مماثلة